بقيمة 4 مليون دولار.. الصحة توزع معونات طبية

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، توزيع الدفعة الثالثة من المعونات الطبية المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وثمن بحيبح دعم المفوضية السامية الذي يساهم في تعزيز العمل في مراكز العزل الخاصة بكورونا وعدد من المرافق الصحية.

واستمع بحيبح، من نائب مدير مكتب المفوضية بعدن محمد نصري، إلى شرح خطة توزيع المعونة وتدخلات المفوضية في تعزيز منظومة عمل القطاع الصحي.

ويذكر أن المعونات تشمل أجهزة طبية وأشعة وأجهزة التنفس الاصطناعي وأسرَّة العناية المركزة وأسطوانات للأوكسجين بملحقاتها ومعدات مختلفة للعناية المركزة وأدوية متنوعة ومستلزمات الحماية والتعقيم، بقيمة إجمالية تزيد على أربعة ملايين دولار، يدخل فيها بناء وتجهيز سكن العاملين في مراكز العزل في مستشفيات الجمهورية والصداقة بعدن وابن خلدون بلحج والوعرة بالحديدة.

وفي السياق، بحث وزير الصحة العامة والسكان بحيبح، اليوم الأربعاء ، مع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا د. أدهم رشاد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي.
وأشاد بحيبح بالدور الفاعل والمؤثر لمنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الفاعل والحقيقي لدعم منظومة العمل الصحي، معربا عن تطلعه لمضاعفة جهود التنسيق بين الوزارة والمنظمة، وتنفيذ مشروع محطات الأكسجين في المحافظات وإعطاء الأولية للمناطق الأكثر احتياجا.

وناقش الجانبان القضايا المطروحة لتطوير وتعزيز عمل مراكز العزل الخاص بفيروس كورونا المستجد، وإمكانية تطويرها والإسهام في تفعيل حملات اللقاح ضد فيروس كورونا ودعم أنشطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام السكاني ودعم مرضى الثلاسيميا وزارعي الأعضاء بالأدوية اللازمة.
واطلع وزير الصحة من المسؤول الأممي على تدخلات وأنشطة المنظمة الداعمة للقطاع الصحي وخارطة توزعها والصعوبات التي تعترض سير عمل بعض أنشطتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى