مقتل 12 مدنيا بقصف صاروخي على مأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> قتل ما لا يقل عن 12 مدنياً وجرح آخرين، أمس الخميس، بقصف صاروخي للحوثيين على منزل زعيم قبلي في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي منزل الشيخ القبلي عبداللطيف القبلي نمران، في منطقة العمود بمديرية الجوبة، موضحة أن القصف أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل ومقتل 12 شخصاً بينهم اثنان من أبناء الشيخ نمران، فيما لاتزال فرق الانقاذ تواصل البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

ووفقاً لشهود عيان، فقد تسبب القصف أيضاً في تدمير عدد من المنازل القريبة من موقع سقوط الصاروخ.
وكان الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع قد أعلن الليلة الماضية سيطرة جماعته بشكل كامل على مديريتي الجوبة وجبل مراد ضمن ما أسماها "المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر"، لكن القوات الحكومية نفت تلك المزاعم، وقالت إن المعارك لا تزال مشتعلة بينها وبين الحوثيين في عدد من مناطق الجوبة.

والأربعاء الماضي، سقط قتلى وجرحى من المدنيين إثر قصف مدفعي استهدف قرى وأحياء سكنية في منطقة الجرشة شمال مديرية الجوبة، ما أدى إلى احتراق جامع وثلاثة منازل.
وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، يوم أمس الخميس مقتل 95 مقاتلاً من جماعة الحوثي في غارات جوية على محافظة مأرب شمال شرق اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إنه نفّذ 22 عملية استهداف في منطقتي الكسارة والجوبة جنوب وغرب مأرب، ما أدى إلى تدمير 11 آلية عسكرية ومقتل 95 حوثياً.
وعلى مدى الأسبوعين الماضيين أعلن التحالف بشكل شبه يومي عن ضربات جوية في محافظة مأرب قتل فيها أكثر من 2100 مقاتل من الحوثيين، الذين يواصلون إحراز تقدمات ميدانية رغم القصف المكثف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى