تواصل المعارك الشرسة بمأرب والجيش يعلن تصديه لهجمات

> مأرب «الأيام» خاص:

> قُتل وأصيب العشرات من مسلحي جماعة الحوثي، بنيران قوات الجيش الوطني، في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان فجر اليوم السبت، إن مدفعية الجيش دكت مواقع وتجمعات جماعة الحوثي في مختلف جبهات القتال جنوب مأرب.

وأشار إلى أن الجماعة تكبّدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، في معارك مستمرة.
وكان إعلام الجيش قد قال، في بيان مساء اليوم السبت، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية خاضت معارك عنيفة متواصلة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، ومصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات".

وكانت قوات الحكومة اليمنية قد أعلنت أمس الجمعة، مقتل قيادي ميداني بارز لجماعة الحوثي، في المعارك الشرسة التي دارت بين الجانبين خلال اليومين الماضيين بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد.
وقالت مصادر عسكرية، إن القيادي الحوثي البارز، مجاهد الشاذلي المكنى "أبو مهدي"، قتل ليلة، الخميس الماضي، في مديرية الجوبة، جنوب محافظة مأرب.

وبحسب المعلومات، يعد الشاذلي الذي يحمل رتبة عميد من أبرز القيادات الميدانية للحوثيين، ويشغل منصب قائد الكتائب الخاصة للجماعة بمحافظة الحديدة، وتعد مديرية الدريهمي مركزاً لكتائبه المسلحة، وجرى مؤخراً إرساله مع بعض كتائبه لتعزيز قواتهم في مأرب بالتزامن مع تصعيدهم العسكري الأخير، الهادف إلى السيطرة على المدينة التي تعد آخر المعاقل العسكرية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
ولم تعلق جماعة الحوثي رسمياً على الموضوع، إلا أن عدداً من الناشطين الموالين للجماعة أكدوا خبر مقتل الشاذلي، وتبادلوا على حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي التعازي فيما بينهم، مشيدين بشجاعته، واعتبروا أن مقتله يمثل خسارة كبيرة لـ "الوطن"، حد تعبيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى