​تدشين برنامج دبلوم القابلات بالمعهد الصحي في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشنت بمعهد العلوم الصحية بمدينة المكلا، اليوم الإثنين، فعاليات برنامج دبلوم القابلات لمدة ثلاث سنوات بالتنسيق مع معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بعدن، وبرعاية وزير الصحة قاسم محمد بحيبح، ومحافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكد عبدالله خميس مرعي بن طالب، نائب المدير العام لمكتب الصحة، على أن  البرنامج يحظى بإدراك علمي ورفع مهارات المشاركات فيه، مشددا على ضرورة الاستفادة واكتساب الخبرات والمعارف.
وأضاف أن البرنامج النوعي يسهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى القطاع النسائي في مديريات المحافظة.

ودعا د. محمد عوض لرضي، المدير العام للمعاهد الصحية بحضرموت، المشاركات بالبرنامج إلى ضرورة الاهتمام بالحضور حسب التقويم الدراسي، مؤكدا على أن هذا البرنامج يعد نوعيا ومميزا لثلاثة أعوام دراسية بعد الثانوية العامة (علمي)، وحث المشاركات على الاستفادة من مجال الصحة الإنجابية لتنعكس الفائدة إيجابا على مستوى خدمة المجتمع في مناطقهم.

وقالت د. أحلام صالح بن بريك منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان حضرموت، إن البرنامج يهدف إلى تدريب كوادر نسائية تسهم في تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وكيفية توعية المرأة والتنمية المستدامة للمجتمع.
ويذكر أن المشاركات يتدربن بالبرنامج، على مدى ثلاث سنوات ضمن دبلوم قابلات تقنية، معلومات ومهارات في العلوم الأساسية والقبالة والصحة الإنجابية ورعاية الحوامل والطفل وتنظيم الأسرة وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى