المحافظ البحسني: حضرموت جاهزة للقتال وصد أي عدوان حوثي

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن حضرموت ستفوز "بالكأس الكبير أمام العدو الغاشم الحوثي"، مؤكداً أنها ستسجّل التاريخ بأحرف من نور وستقف أمام المد الفارسي بكل شجاعة.


وأضاف البحسني، في كلمة ألقاها بالحفل الخطابي والتكريمي الذي نظمته قيادة لواء الأحقاف، أمس السبت، أن قوات المنطقة العسكرية الثانية جاهزة قتالياً لأي معركة محتملة على كافة المستويات، وللتصدي لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت.

البحسني أثناء ألقاها الكلمة بالحفل الخطابي
البحسني أثناء ألقاها الكلمة بالحفل الخطابي

وتطرق المحافظ البحسني إلى مستجدات الأوضاع الحالية لاسيما جبهتي شبوة ومأرب، موضحاً أن أساليب الحرب الاقتصادية "تنتهجها مليشيات الحوثي بهدف زعزعة الأمن الداخلي"، فيما لفت إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض مدن حضرموت وبعض مدن المحافظات المحررة بأنها تشير إلى "وقوف جماعة الحوثي وعناصرها التخريبية خلفها".


وأشاد محافظ حضرموت بمستوى الجاهزية والانضباط والروح المعنوية العالية للقادة والضباط والصف والجنود، الذين كان للبعض منهم دور مهم في معركة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية، مترحمًا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل أن ينعم المواطن بالأمن والاستقرار.

وأقيم الحفل احتفاءً بتتويج لواء الأحقاف في بطولتي كرة القدم والطائرة، خلال فعاليات الأنشطة المتعددة للذكرى الـ24 من أبريل بنسختها الخامسة، وبحضور عدد من القيادات العسكرية.


من ناحية أخرى، تفقد المحافظ البحسني أمس سير الأعمال الإنشائية الجارية في المعسكر الجديد للواء الأحقاف الواقع بمديرية الريدة وقصيعر، حيث طاف في موقع المعسكر والمباني قيد الإنشاء، متعرفًا من قائد لواء الأحقاف عميد ركن غيثان البحسني، على مكونات المعسكر المتضمنة سكنات للضباط والأفراد، ومباني للقيادة وللمركز الصحي، ومكاتب إدارية، وبوابة رئيسية، ومطبخاً وميداناً للتدريب.

وأوضح المحافظ أن هذا المعسكر الجديد أنشأ على نفقة قيادة المنطقة العسكرية الثانية شرق المحافظة، والتي لم تتواجد فيها أي قوّة عسكرية، إلا بعد تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية، حيث تمكّنت المنطقة العسكرية الثانية من نشر لواءين (الأحقاف - لواء بخفر السواحل)، لتأمين المدخل الشرقي للمحافظة برًا وساحلًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى