هادي للمبعوث الأمريكي: أيدينا ممدودة للسلام وعليكم الضغط على الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ (نسخة الشرعية) أن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل، أمس السبت، في مقر إقامته بالرياض المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركنج، حيث تدارسا الأوضاع والمشهد اليمني وإحلال السلام وإنهاء الحرب المستمرة للعام السابع، وهذا ثاني لقاء للرئيس بالمبعوث منذ اللقاء الأول عقب تعينه في فبراير الماضي.

وقالت الوكالة، إن الرئيس هادي استعرض "التصعيد العسكري الحوثي المستمر على محافظات مأرب وشبوة وتعز، من خلال استهدافهم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وما تسبب ذلك من استشهاد وإصابة المئات من المدنيين والنازحين بينهم نساء وأطفال، ناهيك عن الخسائر في الممتلكات العامة والخاصة".

ونقلت الوكالة عن الرئيس تأكيده على "إحلال السلام الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات الأساسية وإنهاء الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية على الشعب اليمني".

وأكد هادي أنه أبلغ المبعوث الأمريكي بأن حكومته "كانت ولا تزال تنشد السلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن، ويحقن دماء أبناء الشعب اليمني". وفق الوكالة.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لممارسة المجتمع الدولي المزيد من الضغط على هذه العصابة للجنوح للسلام ووقف إطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والنازحين والمنشآت العامة والخاصة.

وتناولت المباحثات دور إيران في الحرب اليمنية، حيث أكد الرئيس تنامي دورها التخريبي عبر تغذية الحوثيين بالمال والسلاح من أجل تأجيج الصراعات في اليمن ودول الجوار وتهديد الملاحة الدولية وخلق حالة من عدم الاستقرار والأمن خدمة لأهداف طهران في اليمن والمنطقة، حسب الوكالة.

وقال هادي، "إن أبناء الشعب اليمني لن يسمحوا بمرور التجربة الإيرانية، وسيقفون بصلابة أمام المشاريع التدميرية والتخريبية التي تصدرها إيران عبر أذرعها من العصابات والجماعات المسلحة".

وتابع، "أيدينا مفتوحة دائماً أمام كل دعوات السلام ووقف الحرب حرصاً منا على حقن دماء أبناء الشعب اليمني، واستتباب الأمن والاستقرار، وتطبيع الحياة وإعادة إعمار ما خلفته المليشيات الحوثية".

وحتى وقت متأخر أمس، لم تصدر السفارة الأمريكية بالرياض أي تصريح صحفي حول لقاء المبعوث الأمريكي والرئيس هادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى