البنك المركزي ينقل حملة التفتيش المصرفي إلى حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
قام فريق تفتيش البنك المركزي اليمني في عدن، بالنزول الميداني على شركات ومنشآت الصرافة بمديريتي المكلا والشحر بمحافظة حضرموت، اليوم الأحد للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

ويأتي النزول استكمالًا لحملة البنك المركزي النوعية للحد من عمليات المضاربة بالعملة الوطنية.

وأوضح البنك المركزي في بيان أن فريق التفتيش التقى مدير فرع البنك بمديرية المكلا خالد عمر بن جعة، وقام فريق التفتيش الميداني بالتدقيق على عمليات التحويل في شركات ومنشآت الصرافة، في كلٍ من مديريتي المكلا والشحر، والقيام بالمراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم ووقف التجاوزات التي تسهم في تدهور قيمة العملة الوطنية مقابل العملة الأجنبية وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

وستشمل الحملة زيارة عدة محافظات أخرى، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة، لوقف أي مضاربات والعبث بالعملة لضمان استقرار سعر الصرف.

وجاء النزول الميداني في إطار حملات تفتيش المنشآت المخالفة حيث أوقف البنك أكثر من 80 شركة ومنشأة صرافة مخالفة في الأيام الماضية في عدن وحدها.

وأمس السبت قام فريق التفتيش الميداني بتعليق الأعمال والأنشطة المالية لعدد من شركات ومنشآت الصرافة غير الملتزمة بسيئون، وهم كالتالي:

شركة سنان، منشأة شيبان، منشاة الخميسي، منشأة المقبولي، منشأة بن عفيف ومنشأة عبد هود.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى