مجلس الأمن الدولي يدرج ثلاثة من قادة الحوثي ضمن قائمة العقوبات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت تقارير إعلامية في نيويورك، اليوم الأربعاء، إن مجلس الأمن الدولي أدرج ثلاثة من قيادات جماعة الحوثي المدعومة من إيران ضمن قائمة العقوبات.
وأفاد مراسل قناة العربية طلال الحاج، في سلسلة تغريدات على حسابه بـ "تويتر"، أن لجنة عقوبات اليمن في مجلس الأمن الدولي، والتي تعرف أيضاً باسم لجنة 2140، "أدرجت ثلاثة أسماء جديدة إلى قائمة العقوبات، وجميعهم من الحوثيين، وهم (محمد عبد الكريم الغماري، وصالح مسفر صالح الشاعر، ويوسف المدني).

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت في شهر مايو الماضي عقوبات على رئيس الأركان العامة الذي يقود هجوم الحوثيين في مأرب "محمد عبد الكريم الغماري"، وعلى القيادي البارز في القوات الحوثية المكلف أيضاً بعملية مأرب وهو "يوسف المداني".
وحسب لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، فإن القيادات الحوثية المدرجة مؤخراً في قائمة العقوبات "متورطة في أعمال تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وتدير أعمالاً تتعارض مع القانون الإنساني الدولي، وتتنافى مع القرار 2140 والقرار 2216".

وشملت عقوبات مجلس الأمن "تجميد الأموال والأرصدة وحجز الممتلكات ومنع السفر والترحال" للقيادات الحوثية.

وذكر مراسل قناة العربية أن "قائمة لجنة عقوبات اليمن تشمل الآن ما مجموعه تسعة أشخاص، بينهم أسماء ستة سابقون، وهم "عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق الحوثي، وعبدالله يحي الحكيم، وسلطان صالح عيضة زابن، وأحمد على عبدالله صالح، والرئيس السابق على عبدالله صالح"، بالإضافة إلى أسماء الثلاثة الجدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى