​الزامكي: القربي قرأ السيناريو بطريقة مغلوطة

>
علق د.علي الزامكي عضو لجنة الحوار بالمجلس الانتقالي الجنوبي على تصريح القيادي المؤتمري د. أبوبكر القربي، وزير الخارجية في عهد نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، الذي قال في تغريدته في تويتر، "إن مشاورات التحالف في واشنطن "قد تكون تهيئة لانسحاب أطراف الصراع الخارجية من اليمن، وتركه للفوضى التي تبرر لهم تنفيذ سيناريو أفغانستان".

وقال الزامكي :"لا، يا سعادة الوزير. الأمر مختلف تماما، وأنت تعلمه جيدا، يرتبط بالجنوب وليس الشمال، واندفاعك لهذا السيناريو خوفا من سيناريو جنوبي قادم.

انسحاب القوات السعودية من شبوة له تحليل آخر مختلف يا سعادة الوزير، وسبق لي  أن تحدثت مع كوادر جنوبية في غرفة الجنوب، ومتطلبات المرحلة، وأوضحت لهم ما السيناريو الذي جعل المملكة تغادر شبوة، وما طرحته للكوادر الجنوبية هو السيناريو  الذي ترغب المملكة في تحقيقه، وإخراج نفسها من الحرج الدولي بعد أن فشلت في تحقيق استعادة الشرعية إلى صنعاء، وخروج الحرب عن مسارها المحدد له إلى حرب بين شعبين، وهذا سيكون مبررا مقنعا للعالم في أن الحرب التي قامت بين الشرعية والانقلاب عليها تحولت إلى حرب بين دولتين سابقتين، والقرارات الدولية للحرب عام ٩٤ لا زالت في رفوف الأمم المتحدة، والذي في رأسه ذرة من الشك الأيام دول. إلى اللقاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى