​"القوات المشتركة" تنفي مزاعم الحوثيين بإعدام 10 أسرى بالساحل الغربي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نفت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليوم الأحد مزاعم عن إعدام أسرى من مسلحو الحوثي خلال المعارك الدائرة في الحديدة خلال اليومين الماضيين.
وقال متحدث القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي العقيد وضاح الدبيش"ننفي نفياً قاطعاً الاتهامات الحوثي لقواتنا بإرتكاب هذه الاعدامات".

وقال الدبيش في تصريحات صحفية إن "الجميع يعرف الجهات التي تقوم بالتنكيل وتعذيب الأسرى وتشويههم وإعدامهم وقتل حتى المدنيين والأمنين في منازلهم وأمام أسرهم وأطفالهم".، مؤكدا "التزام القوات المشتركة في تعاملها مع الأسرى بالمعايير الدولية والإنسانية والأخلاقية والتعامل الراقي مع أسرى الجماعة وحمايتهم وتوفير الرعاية الصحية لجراحهم، وإمدادهم بأفضل المأكولات الغذائية والقات وكل ما يحافظ على حياتهم وكرامتهم التي لا تكترث بها المليشيا".

وكانت قيادات حوثية اتهمت القوات المشتركة في الساحل الغربي في وقت سابق أمس بإعدام عشرة أسرى من مقاتليهم.
والدبيش أن جماعة الحوثي"هي من تقتل وتعذب الأسرى وتعدم المختطفين المدنيين وتنكل بكل من يخالفها الرأي والفكرة ويرفض الانخراط في صفوفها والقتال لمشروعها الإيراني الطائفي". مشيرا الى أن تاريخهم حافل بالجرائم والانتهاكات بحق الأسرى والمختطفين المدنيين والنساء والأطفال حد قوله.

ويتواصل قتال عنيف في بعض مناطق الحديدة لليوم الثالث عقب انسحاب القوات المشتركة من مناطق متقدمة في مدينة الحديدة والدريهمي والتحيتا بعد نحو ثلاث سنوات من السيطرة عليها.
وسيطر الحوثيون على معظم المواقع التي انسحبت منها القوات المشتركة منذ الأربعاء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى