المالية ترفض وقف استقطاع الخصميات من ضريبة المرتبات

> المكلا «الأيام» خاص

> رفض وزير المالية سالم بن بريك، أمس الأربعاء، وقف تحصيل ضرائب الدخل التي تستقطع من رواتب موظفي الدولة في مديريات وادي وصحراء محافظة حضرموت التي كان وجه بها وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري مطلع الشهر الجاري.
ورفع الوزير بن بريك مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك أمس يشكو بها تجاوز وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء للقوانين والصلاحيات الحكومية.

وفي وثيقة الشكوى الوزارية التي تلقت "الأيام" نسخة منها قال وزير المالية بن بريك"يرجى الإحاطة بأن ما قامت به السلطة المحلية لشؤون الوادي والصحراء في محافظة حضرموت برفع الضريبة يعد مخالفة دستورية وقانونية ويعرض المتسببين للمساءلة القانونية".
وطالبت الوثيقة رئيس الوزراء بضرورة إيقاف التصرف كونه مخالفاً للدستور والقانون.

وتشير الوثيقة إلى أن إنشاء الضرائب العامة وتعديلها وإلغاءها "لا يكون إلا بقانون ولا يعفى أحد من إدائها كلها أو بعضها إلا في الأحوال المبينة في القانون، ولا يجوز تكليف أحد بأداء غير ذلك من الضرائب والرسوم والتكاليف العامة إلا بالقانون".

وكان وكيل حضرموت عصام الكثيري وجه مذكرة الى مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالوادي بشأن إيقاف خصم الضريبة التي يتم استقطاعها من رواتب الموظفين بصورة مؤقتة اعتباراً من شهر نوفمبر.

وبرر تعميم الوكيل الكثيري "إن ذلك جاء نتاجاً للظروف الصعبة في البلاد، ومعاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار، وإيقاف العلاوات السنوية والتسويات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى