​تسليم التمكين الاقتصادي لـ 15 متدربة بحضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

>
​سلم مشروع الحماية ودعم سبل العيش "المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا" التابع لجمعية الوصول الإنساني في المكلا، اليوم الثلاثاء، التمكين الاقتصادي للمستفيدات من برنامج صناعة البخور والعطور، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وقالت مديرة المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا، مها لحمدي، إن التمكين الاقتصادي شمل حقيبة تحتوي كل أدوات ومتطلبات صناعة البخور والعطور للمستفيدات من البرنامج.

ويهدف البرنامج لتوفير بيئة مهنية خاصة بالنساء والفتيات وتأهيلهن عبر البرامج التدريبية والتمكين الاقتصادي؛ لخلق فرص عمل تساعدهن على توفير متطلباتهن واكتفائهن الذاتي.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني، محمد الحدري، اهتمام الجمعية بعقد مثل هذه الدورات والبرامج، ولما لها من مخرجات حية وقصص نجاح حققت، داعيًا المستفيدات للاستغلال الأمثل من هذه الحقيبة والنهوض بواقعهن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويأتي التمكين الاقتصادي لـ 15 متدربة من النساء والفتيات اللاتي استفدن من دورة صناعة البخور والعطور ومجال إدارة المشاريع الصغيرة والمهارات الحياتية، التي استمرت لـ 20 يوما خلال نوفمبر الجاري بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى