​بعد توقف دام شهوراً.. استئناف محاكمة المتهم بقتل مروى البيتي

> المكلا «الأيام» خاص

>
استأنفت محكمة غرب المكلا برئاسة القاضي أديب باحارثة، أمس، جلسات محاكمة المتهم بقتل مروى البيتي حرقاً، محمد حسين الجفري (زوج المجني عليها)، حضورياً.

وقد خصص رئيس المحكمة الجلسة لتقديم أطراف القضية مرافعاتهم الختامية، حيث استهل ممثل الادعاء العام القاضي صالح السعدي مرافعته بأن النيابة العامة قدمت دعواها الجزائية في القضية الجنائية رقم 92 لسنة 2020، ج ج نيابة غرب، المكلا الابتدائية أمام محكمة غرب المكلا الابتدائية ضد المتهم محمد حسين علوي الجفري 31 سنة، مقيم بالمكلا (أمبيخا) محبوس متهم بإشعال النار في المجني عليها زوجته مروى محمد عبدالله البيتي بعد أن سكب على جسمها مادة البترول فأصيبت بجروح قاتلة في معظم جسمها أدت الى وفاتها.


واستعرضا ممثل الادعاء العام ومحامي أولياء الدم في مرافعتيهما حيثيات وملابسات الجريمة بالتفصيل وما أدلى به المتهم من اعترافات وإفادات في محاضر جمع الاستدلالات ومحاضر النيابة العامة وما شابها من تناقضات كما استعرضا ما جاء في، إفادات الشهود وكذا المجني عليها قبل وفاتها بساعات، واستدلا بالنصوص والمواد القانونية السارية التي تنطبق على مرتكب مثل جريمة كهذه، وتقدم ممثل النيابة العامة في ختام مرافعته بالطلبات التالية:

"إدانة المتهم محمد حسين الجفري، بتهمة القتل العمد للمجني عليها مروى البيتي"، "الحكم على المتهم محمد حسين الجفري، بالإعدام قصاصاً وتعزيراً وفقاً لنص المادة 234 من قانون الجرائم والعقوبات النافذ".


فيما تضمنت طلبات فريق الدفاع عن أولياء الدم، "الحكم بإدانة المتهم محمد حسين الجفري، وفقاً لقرار الاتهام ومعاقبته بالقصاص حداً وتعزيراً أمام مرأى ومسمع العامة بمكان عام حتى يكون عظة وعبرة للعالمين أجمع". "الحكم على المتهم محمد حسين الجفري بتعويض أولياء الدم عنا إصابهم من ضرر معنوي، بمبلغ أربعين مليون ريال يمني". "الحكم على المتهم محمد حسين الجفري، بأتعاب ومخاسير المحاماة بمبلغ عشرة ملايين ريال".

وتضمنت مرافعة محامي المتهم المحامي عبدالله شيخان الحبشي تشكيكاً في تقريري مستشفى الريان المعمد من مكتب الصحة بساحل حضرموت وطالب بعدم الاعتداد بهما، والإشارة إلى أن إجراءات المحاكمة تأثرت بالضغط الإعلامي ورد عليه رئيس المحكمة بأن ذلك سبق أن تم الفصل فيها في الجلسات السابقة.
وفي ختام الجلسة أقر رئيس المحكمة حجز القضية تمهيداً للنطق بإصدار الحكم فيها في جلسة الإثنين 27/12/2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى