​8 آلاف طن متري من وقود كهرباء المنحة السعودية تصل للمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
وصلت إلى رصيف ميناء المكلا الناقلة البحرية "أريس 1" التي تحمل على متنها الدفعة الخامسة من منحة المشتقات النفطية والتي تقدر بنحو (8) آلاف طن متري من مادة المازوت، أمس الخميس، مقدمة من البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لتعزيز تشغيل محطات توليد كهرباء بساحل حضرموت.

وقد ساهمت منحة المشتقات النفطية خلال الأشهر الماضية بشكل مباشر في تحسين خدمة التيار الكهربائي واستمراره ومضاعفة ساعات التشغيل في معظم مناطق ومديريات ساحل حضرموت والمناطق المحررة.

وأكدت القيادة السعودية أن برنامجها يعمل على تنفيذ وصول هذه المنحة للجهات المعنية وضمان استخدامها فيما هو مخصص لها من أجل تخفيف معاناة المواطنين واستقرار التيار الكهربائي لتحسين الحياة اليومية لأبناء محافظة حضرموت.  

هذا وقد شهدت مدينة المكلا في مطلع الأسبوع المنصرم من شهر نوفمبر الجاري وصول الناقلة البحرية "مايرا" وإرسائها على رصيف ميناء المكلا، وكانت تحمل على متنها نحو (11200) طن متري من مادة الديزل كدعم سابق من البرنامج السعودي ضمن منحة المشتقات النفطية الخاصة لتعزيز تشغيل محطات التوليد لمؤسستي كهرباء محافظتي حضرموت والمهرة.

الجدير بالذكر أن هذا الدعم يأتي بمتابعة واهتمام الحكومة والسلطات المحلية للنهوض بمنظومة أداة تحسين خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف عن معاناتهم من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وستعمل على تشغيل أكبر عدد ممكن من المحطات الكهربائية التي من خلالها ستسهم في تحسين الخدمات الحيوية للمواطنين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى