وجهاء الديس الشرقية: استقالة بن حبريش جزء من نضال أبناء حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعلنت الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع ومقادمة وشيوخ وشخصيات اجتماعية في مديرية الديس الشرقية تأييدهم لاستقالة الشيخ عمرو بن حبريش من منصبه الحكومي وتأكيدهم على نيل مطالب حضرموت المشروعة.

وقالوا في بيان صادر عنهم، إن الموقف المشرف الذي اتخذه الشيخ بن حبريش جاء مواكبًا لنضال أبناء حضرموت من أجل استعادة كامل حقوقهم، مؤكدين موقفهم الثابت من أجل استعادة حضرموت مكانتها الصحيحة وكامل حقوقها المشروعة، مطالبين جميع أبناء حضرموت بمختلف شرائحهم بأن يكونوا صفاً واحداً مع قيادتهم للتصدي لكل التحديات التي تحاول المساس بحضرموت وسلب حقوقها.

فيما يلي نص البيان:
"نعلن نحن في مؤتمر حضرموت الجامع ومقادمة وشيوخ وشخصيات اجتماعية بمديرية الديس الشرقية تأييدنا للموقف الشجاع الذي أتخذه الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع حول تخليه وتقديم استقالته من منصبه الحكومي استشعاراً بالمعاناة التي تمر بها حضرموت وصعوبة الوضع المعيشي الذي أثقل كاهل المواطن بحضرموت.

الكل يشاهد الظلم والوضع المأساوي التي تتعرض له حضرموت والإجحاف والتهميش في كافة المجالات رغم ما تختزنه حضرموت من ثروات متعددة نفطية ومعدنية وزراعية وسمكية وذلك الأنسان الحضرمي المحب للسلام والتعمير وما وصل له من حال وظروف معيشة صعبة للغاية جراء الهبوط المستمر في العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية التي أدت إلى ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية في ظل غياب المعالجات من قبل المعنيين بالأمر.

إن الموقف المشرف الذي اتخذه الشيخ عمرو بن حبريش العليي جاء مواكبًا لنضال أبناء حضرموت من أجل استعادة كامل حقوقها ومكانتها، ونحن شيوخ ومقادمة وشخصيات اجتماعية ومؤتمر حضرموت الجامع بمديرية الديس الشرقية نثمن هذا الموقف ونؤكد موقفنا الثابت من أجل استعادة حضرموت مكانتها الصحيحة وكامل حقوقها المشروعة، مطالبين جميع أبناء حضرموت بمختلف شرائحهم بأن يكونوا صفاً واحداً مع قيادتهم للتصدي لكل التحديات التي تحاول المساس بحضرموت وسلب حقوقها.

حفظ الله حضرموت أرضاً وإنساناً وأدام أمنها واستقرارها وعزها.

وقد لخص الموقف التأييدي في الآتي:
1 - نبارك موقف الشيخ عمرو بن حبريش لما يمثله من مكانة اجتماعية ورمزية نضالية في تخليه عن منصبه الرسمي خدمة لحضرموت وقضاياها العادلة، ونعلن عن مساندتنا له ولدوره المهم في تحقيق كل تطلعات حضرموت وأهلها.

2 - مساندة كافة التحركات الشعبية المنظمة ومنها جهود نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت والنقابات لتوحيد الموقف تجاه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وانتزاع حقوق حضرموت.

3 - نؤيد ما جاء في البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لهيئة رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع المنعقد في مدينة المكلا بتاريخ 14 نوفمبر 2021م.

4 - يؤكد الجميع على ضرورة توحيد الصف وتغليب المصلحة العامة لحضرموت لاستعادة كامل حقوقها المشروعة ومكانتها التي تستحقها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى