​لجنة وزارية تتفقد مركز فاطمة بابطين الطبية في سيئون

> سيئون "الأيام" خاص

>
قام أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من قبل د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية لتقويم أعمال مكتبي الوزارة بساحل ووادي حضرموت، برئاسة صالح محمود أبو سهيل القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، وعضوية المدير العام للاتحادات والجمعيات بالوزارة محمد علي الصماتي، والمدير العام للصحة والسلامة المهنية بالوزارة د.عوض الحنشي، والمدير العام لمكتب الوزير شاكر عامر، أمس، بزيارة تفقدية إلى مركز فاطمة صالح بابطين الطبي لرعاية أمراض الفشل الكلوي بوادي حضرموت سيئون.

وخلال الزيارة، التقى الفريق مساعد سعيد بالرويشد رئيس المركز، مستعرضا نشأة  المركز والخدمات المجانية التي يقدمها للمواطنين من مرضى الفشل الكلوي من مختلف المحافظات.
ويذكر أن المركز نفذ  392 حالة غسيل بينما بلغت جلسات الاستصفاء الدموي إلى 30077 حالة  و212حالة جديدة.

وأفاد بالرويشد أن هناك مشروع المركز التخصصي لجراحة الكلى الذي سيدشن قريبا بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء.

وأشار إلى أن المشروع يحتوي عددا من الأقسام وغرف للإفاقة، ويسهم في تخفيف أعباء السفر على مرضى الفشل الكلوي، من خلال الحصول على زراعة الكلى في هذا المركز التخصصي آملا من وزارة الشؤون الاجتماعية أن تدعم مثل هذه المراكز التي تخدم المجتمع المدني.

من جانبه، عبر القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود أبو سهيل وأعضاء اللجنة عن ارتياحهم وسعادتهم بالعمل الإنساني.
الجدير ذكره أن مراكز فاطمة بابطين الطبي بسيئون أنشأ في يناير 2003م على نفقة رجل الخير والإحسان صالح بابكر، وبدعم من مؤسسة صله للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى