​بدء برنامج المعالجة المجتمعية لسوء التغذية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت وزارة الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الإثنين، البرنامج التدريبي التأسيسي الخاص في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد وممارسات تغذية الرضع وصغار الأطفال.

ويأتي تدشين هذا البرنامج بالتعاون مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويذكر أن البرنامج يستهدف 15 كادرا صحيا من وزارة الصحة والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، سعى لإكسابهم معارف نظرية وتطبيقية عن الدليل العملي في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد الوخيم، منها الوضع التغذوي في اليمن.

وتفيد التقارير أن سوء التغذية الحاد يهدد حياة نصف الأطفال دون الخامسة في العام 2021 في اليمن، وحذرت أربع وكالات تابعة للأمم المتحدة من بينها الصحة العالمية في تقرير سابق لها أنه من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2,3 مليون طفل دون الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021. ومن المتوقع أن يعاني 400,000 طفل منهم من سوء التغذية الحاد الوخيم مع إمكانية تعرضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة.

ويشار إلى أن سوء التغذية يتسبب بالضرر لنمو الطفل البدني والعقلي، خاصة خلال العامين الأولى من حياة الطفل، حيث تكون هذه الأضرار دائمة في أغلب الأحيان، وتؤدي لحالات مستديمة من الفقر وعدم تكافؤ الفرص.

وحسب اليونيسف، تبدأ الوقاية من سوء التغذية ومعالجة آثاره المدمرة بالرعاية الصحية الجيدة للأمهات، غير أن من المتوقع أن تعاني حوالي 1,2 مليون امرأة حامل أو مرضع في اليمن من سوء التغذية الحاد عام 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى