​بحث الاحتياجات الضرورية لكهرباء حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
​بحث وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. أمين سعيد بارزيق، اليوم الأحد، بمدينة المكلا، مع وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع محمد الخضر عشّال، جملة من الاحتياجات الضرورية والمشاريع التي تحتاجها كهرباء حضرموت.

واستعرض الوكيل بارزيق في اللقاء جهود وتدخلات السلطة المحلية بحضرموت في قطاع الكهرباء، من خلال إنشاء المحطات وأهمها محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري بمدينة الشحر بقدرة 40 ميجا وات، وإضافة محطات بمديريتي الديس الشرقية والريدة وقصيعر بقدرة 18 ميجا، إضافة إلى إدخال 20 ميجا لمحطة الريان طاقة مشتراة مؤخرًا لسد العجز، إلى جانب عدد من المشاريع التي تنفذها لتحسين شبكة الكهرباء، والمشاريع المستقبلية التي تخطط لها في سبيل تحسين التوليد لطاقة الكهربائية.

وأشار وكيل حضرموت للشؤون الفنية إلى أن حضرموت التزمت من بين كافة المحافظات بتوريد المبالغ المخصصة لضمان استمرار منحة المشتقات النفطية السعودية، مؤكدًا أهمية أن يقابل ذلك اهتمام الوزارة بمحافظة حضرموت وإيلائها نصيبها من مشاريع الكهرباء والتي قدمت فيها جميع الوثائق، منها تأهيل محطة الريان، ومتابعة الحكومة في تشغيل محطة حضرموت.

بدوره أكد وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع أن الكهرباء تعد من أهم الخدمات التي يحتاجها المجتمع، مستعرضًا جهود الوزارة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، وابدى استعداده بنقل كافة الهموم والقضايا والمشاريع التي تحتاجها حضرموت إلى وزير الكهرباء والطاقة.

وتطرق المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت م. طلال الحبشي إلى الدعم اللامحدود المقدّم من السلطة المحلية بالمحافظة لقطاع الكهرباء في مشاريع تعزيز القدرة التوليدية وتحسين الشبكات، آملًا من الوزارة أن تضطلع بدورها في وضع حلول لمشاكل الكهرباء في ساحل حضرموت وإنهاء معاناة الناس خلال الصيف القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى