​رفع الوعي بأسباب الحوادث المرورية في دورة تدريبية بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
انطلقت بمديرية سيئون بوادي وصحراء حضرموت، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة التدريبية حول إشراك جماعة أصدقاء المرور لرفع الوعي بأسباب الحوادث المرورية، ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.

وتستهدف الدورة التي تستمر ليوم واحد بمشاركة نحو 36 طالباً يمثلون مدارس التعليم الثانوي بـ 3 مديريات بوادي حضرموت والصحراء (سيئون – تريم – القطن) بهدف إكسابهم أبرز المعارف والمهارات والأساليب لرفع مستوى وعيهم بأهمية التقيد والالتزام بقواعد وآداب وقوانين المرور، التي تأتي بتنظيم مؤسسة الوسط للتنمية بالتعاون والشراكة مع مؤسستي بن حبريش ورنين اليمن وإدارات التربية والتعليم وشرطة السير بحضرموت الوادي والصحراء.

جانب من الدورة
جانب من الدورة

وفي بداية تدشين الدورة أكد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري على أهمية تظافر كافة الجهود في نشر الوعي بالسلامة المرورية وتطبيق قواعد القيادة السليمة للمركبة والدراجات.

ونوه في ذات السياق بأن السلطة المحلية بالمديرية تدعم مثل هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تصب في خدمة المجتمع التي تسعى بأهدافها لتعزيز الجوانب الإيجابية والتوعية بمخاطر الحوادث المرورية وآثارها السلبية.

من جهته، أشار مدير إدارة شرطة السير بحضرموت الوادي والصحراء العقيد فائز العامري إلى أهمية الاستفادة من هذه الدورات التوعوية والإرشادية ونقل مخرجاتها إلى الواقع لمساندة جهود رجال المرور في الميدان وخلق التنسيق والتعاون بين إدارة المرور والجهات ذات العلاقة للإسهام في نشر الوعي بأنظمة المرور للحد من ضحايا الحوادث المأساوية التي يعاني من آثارها المجتمع عموماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى