الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تستعرض نتائج المسح متعدد القطاعات للنازحين

> عدن «الأيام» سبأ:

> استعرضت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج المسح الميداني متعدد القطاعات للنازحين في اليمن للعام 2021م، الذي نفذته الوحدة التنفيذية.
وتضمنت نتائج المسح، الذي حضره وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر ووكيل الإدارة المحلية عوض مشبح وممثلو المنظمات والهيئات الدولية والمانحة، مجمل احتياجات مخيمات النزوح من الخدمات التعليمية والصحية والإيوائية و متطلبات المجتمع المضيف.

وأكد وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ضرورة العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية في التخطيط الإنساني وتحديد الاحتياجات وتقويم التدخلات وتقديم الخدمات الأساسية للنازحين.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، ومنها الاستهداف المتعمد للمليشيات الحوثية لمخيمات النازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية، دون مراعاة الأعراف و القوانين الإنسانية، وما يترتب على ذلك من هدر جهود مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات، ومضاعفة معاناة النازحين، مطالبا بضرورة استيعاب نتائج المسح في خطط المنظمات، المتضمنة الاحتياجات الإنسانية الملحة، ومراعاة تزايد أعداد الأسر النازحة والمحتاجة، بما يكفل إيجاد قاعدة بيانات متكاملة وشاملة لخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2022.

وأوضح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي أهمية المسح متعدد القطاعات في تمكين الجهات الرسمية والمنظمات الإنسانية والدولية من تحديد الاحتياج الفعلي والأساسي لضمان التدخلات المطلوبة.

وأشار رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي إلى حرص الوحدة التنفيذية على إشراك النازحين في رسم سياسة الاستجابة الإنسانية حسب الأولويات الملحة، ومراعاة العرف المحلي والسلم المجتمعي، مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل المنظمات الدولية في تلبية الاحتياجات الإنسانية والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

من جانبه، ثمن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن محمد رفيق الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية في مساعدة المنظمات الدولية وتقديم التسهيلات اللازمة، بما يضمن تلبية الاحتياجات الإنسانية للفئات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى