​خطة عمل وآلية تنسيق بين الجهات العاملة مع المرأة والطفل بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
​خرج المشاركون في الجلسة الحوارية الخاصة بـ"العنف المؤسسي" بضرورة عمل تشبيك وشراكة بين الجهات العاملة مع المرأة والطفلة بمحافظة عدن ومنها اتحاد نساء اليمن/عدن، ودائرة المرأة والطفل بالمحافظة، ودوائر المرأة في اللجان المجتمعية، ودائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي كون هذه الجهات تقدم خدماتها للمرأة والطفل بالمحافظة.

وضرورة عمل خطة عمل مشتركة لتنفيذ حلقات توعوية حول ظاهرة، العنف وحقوق المرأة والحد من الطلاق والزواج المبكر والتوعية بأضرار المخدرات. والحد من البطالة، والعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة.

وفي افتتاح أعمال الجلسة الحوارية التي نظمتها اللجنة المجتمعية التابع للاتحاد نساء اليمن عدن برعاية (UNFPA) والتنسيق مع اتحاد نساء اليمن عدن، تحدث مدير إدارة الحالات باتحاد نساء اليمن بمحافظة عدن، فالنتينا عبدالكريم مهدي عن ازدياد، قضايا المرأة في مرافق العمل المختلفة.


وقالت فالنتينا "نسعى كاتحاد لتقدم خدمات للمرأة والأسرة عمومًا، وعمل شراكة مع دائرة المرأة والطفل بالمحافظة من أجل خدمة المرأة والطفل بشكل أوسع، مشيرة إلى ضرورة حصول المرأة على التدريب والتأهيل والفرص المناسبة لها".

من جانبها، أكدت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمحافظة اشتياق محمد سعد بأهمية التنسيق بين دوائر المرأة بالمحافظة والمديريات من أجل تحسين الخدمات التي تقدمها هذه الدوائر للمرأة والطفولة والمجتمع عامة".

وقالت "تسعى دائرة المرأة بالمحافظة إلى استخرج موازنة تشغيلية لدوائر المرأة في المديريات من أجل النهوض بعملها بالتنسيق مع دائرة المرأة بالمحافظة لتتمكن من تقديم رسالتها في المجتمع".

كما أعطت رئيسة اللجنة المجتمعية سمارة عراسي نبذة تعريفية عن اللجنة المجتمعية التابعة للاتحاد نساء اليمن عدن وأهدافها والدوائر المكونة لها، وآلية عملها وقالت "تعمل اللجنة المجتمعية على التوعية في مجال مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى