التحالف يدمر 4 مخازن أسلحة في 3 محافظات ويحضر لعملية واسعة

> الرياض «الأيام» خاص

> أعلن التحالف العربي مقتل مغترب يمني ومواطن سعودي، وإصابة سبعة آخرين، جراء سقوط مقذوف صاروخي أطلقته جماعة الحوثي من صعدة، على إحدى الورش الصناعية في محافظة صامطة بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة.

جاء ذلك في بيان مقتضب للتحالف نشره حساب وكالة الأنباء السعودية على تويتر، وبيان آخر لمديرية الدفاع المدني السعودي، نشره فجر السبت.

وقال التحالف، إن مقذوفين صاروخيين معاديين أطلقا من محافظة صعدة، سقط أحدهما في قرية حدودية بمنطقة نجران، وسقط الآخر على ورشة صناعية في محافظة صامطة بمنطقة جازان.

وأضاف أن مقيم من الجنسية اليمينة، ومواطن سعودي قتلا جراء سقوط المقذوف في ورشة بمحافظة صامطة، فيما لم تسجل أي إصابات بين المدنيين في الهجوم على القرية الحدودية بنجران وتضررت مركبة أحد المواطنين.

وقال، "المحاولتان العدائيتان على نجران وجازان انطلقتا من محافظة صعدة".

من جهته، قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني السعودي المقدم محمد الحمادي، "إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان.

وأوضح المتحدث أن سقوط المقذوف "نتجت عنه حالتا وفاة لمواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة (7) مدنيين، وهم (6) مواطنين ومقيم من الجنسية البنجلادشية بإصابات خفيفة ومتوسطة نتيجة تطاير الشظايا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتضرر محلان تجاريان و(12) مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة".

ورداً على الحادثة والمحاولات المتكررة للجماعة الحوثية لاستهداف المدنيين في نجران وجازان، قال التحالف إنه نفذ "عملية عسكرية فورية" دمر خلالها "كهفين جبليين لتخزين الصواريخ البالستية والأسلحة بمحافظة صعدة، و4 مخازن للصواريخ البالستية والمسيرات بمحافظة المحويت".

وأكد التحالف في بيان لاحق إلى "التحضير لعملية عسكرية بناطق أوسع (لم يحدد وقتها)"، وقال إنها "في إطار القانون الدولي الإنساني"، وأن قواته ستتعامل "بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة".

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، ليل أمس وأمس الأول، عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 7، بينهم نساء وأطفال، في قصف للتحالف على مدينة المحويت.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، إن طيران التحالف قصف موقعاً تابعاً للمؤسسة العامة للاتصالات في قرية عجامة بمدينة محويت، وأن الغارات طالت سكن الموظفين، مما تسبب بوقوع قتلى وجرحى، بينهم نساء وأطفال.

ومطلع الأسبوع الماضي اتخذ التحالف سياسة عسكرية جديدة تمثلت في الرد العسكري الفوري على كل المحاولات التي تقوم بها المليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين، وأكد ذلك في أحد التصريحات التي نشرها مؤخراً بأن "استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية وفي إطار القانون الدولي الإنساني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى