الرابطة: المؤامرات ضد شبوة تتطلب تكاتف الجميع وترسيخ الشراكة

> عتق «الأيام» خاص:

> دعا حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر "الرابطة"، أمس، إلى استغلال تعيين عوض الوزير محافظا لشبوة نحو تخليص المحافظة من إرث جماعة الإخوان، والعمل على تحرير المديريات التي سلمتها سلطة بن عديو لجماعة الحوثي.

وقالت الرابطة في بيان: "إننا في فرع حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) محافظة شبوة نبارك صدور القرار التوافقي الذي قضى بتعيين الأخ الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي محافظا لمحافظة شبوة، ونبارك له ونناشد الجميع بالتعاون معه؛ لما فيه مصلحة شبوة وأهلها واستعادتها لدورها المحوري في الجنوب العربي واليمن الشقيق والمنطقة. ونتطلع إلى أن يسهم ذلك في تحقيق الأمن والاستقرار ووضع حد لمعاناة أبناء شبوة وإصلاح كل ما أفسدته سياسات السلطة السابقة".

وأضاف البيان: "نؤكد على أن هذه المرحلة الصعبة واللحظات العصيبة التي تعيشها محافظة شبوة خاصرة الجنوب العربي وما تتعرض له من أجندات خبيثة ومخططات تخريبية وتدميرية حاقدة، تستهدف أمنها ونسيجها الاجتماعي والقبلي وحقوق أبناءها وتطلعاتهم، وتستهدف هويتها الجنوبية، والاستمرار في نهب ثرواتها من نفط وغاز، وجعلها محط أطماع الناهبين والفاسدين".

ودعا الرابطة جميع الأطراف والمكونات في شبوة: "إلى العمل من أجل تحرير المناطق التي أعيد احتلالها من قبل مليشيات الحوثي وبتواطؤ ومؤامرة مفضوحة من القوات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وكل هذه المشاريع والأجندات المشبوهة تحتاج إلى جهود الجميع دون استثناء، وإلى تعزيز أسس التعاون والشراكة مع التحالف العربي والمجتمع الدولي لمحاربة مختلف المشاريع الإرهابية، وكل ما يهدد الأمن والسلام محليا وإقليميا ودوليا".

وقال: "نؤكد على أهمية وحدة الصف الجنوبي وتصعيد النضال من أجل التحرير والاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة على كامل التراب الوطني ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى