​ممثلي الهيئة الحقوقية الحضرمية يلتقون قيادة الغرفة التجارية

> سيئون «الأيام» خاص:

>
قامت قيادات الهيئة الحقوقية الحضرمية، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل لغرفة تجارة وصناعة حضرموت، حيث التقت بالشيخ فارس بن هلابي رئيس الغرفة التجارية، القائم بأعمال مدير عام الغرفة منيف الأحمدي، نظرا لعدم مواكبة تجار الجملة والتجزئة وشركات ومحلات الادوية والمطاعم ووسائل المواصلات في خفض أسعارها بصورة سريعة تماشياً مع تحسن سعر الريال.  

وفي اللقاء، قدمت قيادات الهيئة تعريفا بعملها وأهدافها وعملها التصعيدي خلال الشهر الماضي منذُ تأسيسها في 28 نوفمبر كهيئة حقوقية، تضم المكونات النقابية والسياسية والمدنية والقبلية والنخب الحضرمية والشباب والمرأة تحت شعار (حضرموت تجمعنا وانتزاع حقوقنا مطلبنا) ودورها مع بقية المكونات الحضرمية في قيادة الحراك المجتمعي الشامل الذي يجري في حضرموت لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لمواجهة الجوع والتدهور المعيشي.

من جانبه، أوضح منيف الأحمدي القائم بأعمال مدير عام الغرفة الجهود  التي تقوم بها المتابعة منتسبيها وكافة الموردين الرئيسين للمواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات، بهدف متابعة تخفيض أسعار هذه المواد بما يتناسب وتعزيز العملة واستقرارها.
وأوضح أن كثير من تجار الجملة قد تجاوبوا في خفض أسعارهم وبعضهم قد قام بالتخفيض للمرة الثانية وهناك جداول بالأسعار القديمة والحالية، تقوم الغرفة بمتابعة تجار الجملة لإصدارها، لتمكين المواطن من معرفة حركة تخفيض الأسعار.

وشكا الأحمدي من أن الكثير من تجار التجزئة وأصحاب المطاعم وبائعي الأدوية مازالوا لم يخفضوا أسعارهم، ومراقبة ذلك ليس من مهمة الغرفة التجارية، وإنما من مهام مكتب التجارة والبلدية وهيئة الأدوية ومكتب الصحة والسلطة المحلية والأمن، لتثبيت هذه التخفيضات وجعلها واقعا ملموسا في يد المواطن البسيط.
شارك من قيادة الهيئة كل من د.محمد الكسادي، وأ. علي الحبشي ود. خالد باعلي، وم. لطفي بن سعدون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى