​الاستجابة الطارئة تستهدف 6300 مستفيد بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> بدأت العون المباشر مكتب اليمن في محافظة تعز، أمس، تدشين المرحلة الأولى من مشروع الاستجابة الطارئة للعام 2021، بمديرية الشمايتين.
وتفيد التفاصيل أن المشروع يستهدف (6300) مستفيد بتمويل من مساهمي خير الأيام 7.

وقالت معالي العسعوسي المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، إن الأزمة الإنسانية في اليمن مستمرة في التدهور نتيجة الأوضاع السائدة والانهيار الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الغذائية.
وأكدت أن العون المباشر تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة للمحتاجين، والاستجابة لنقص الغذاء الذي يعاني منه اليمن.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تأمين الغذاء للأسر الأشد احتياجاً تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة "القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة".
وأضاف إن السلة الغذائية تتكون من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات "36 علبة"، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام).

وقال عبدالملك الذبحاني ضابط مشاريع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر، إن المشروع يتضمن توزيع 900 سلة غذائية يستفيد منها 6300 شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفاً في مديرية الشمايتين.
وذكر أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها والسلطة المحلية في تعز وبالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية.

وأشار الذبحاني إلى أن خلال توزيع السلات الغذائية تم اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.
ويعد مكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) - برنامج الأغذية العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى