المنصورة والتلال أبرز لقاءات الجولة القادمة لدوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» خاص :

> اشتدت وتيرة المنافسة والصراع على المراكز الأولى في بطولة دوري عدن الممتاز لكرة القدم للأندية والتي تدخل عصر يومي الثلاثاء والاربعاء اسبوعها الرابع (دور الاياب) وتنظم بدعم ورعاية الأخ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .. كانت منافسات قوية تلك التي شهدتها الثلاث الجولات الماضية لمباريات دور إياب البطولة ، خاصة بعد أن استعادت فرق النخبة في عدن عافيتها مع بداية اياب البطولة واستطاعت ترتيب الصفوف والأوراق المبعثرة في دور البطولة الاول (الذهاب) والذي حسم وحدة عدن صدارته بأريحية ، إلا أن مباريات الاياب بدت مختلفة لأغلب الفرق التي ظهرت بصورة جيدة وبثوب المنافسة.

* أسبوع رابع حاسم جديد يطرق الابواب وسيشهد إقامة 5 لقاءات تجري وقائعها خلال يومي الثلاثاء والاربعاء على ملاعب أندية المحافظة تنبئ عن مواصلة الصراع على الاقتراب نحو المتصدر ، واحتدام المنافسة على المراكز الوسطى ، وستشهد الجولة عصر الثلاثاء ثلاثة لقاءات سيجمع الأول شمسان والجلاء على ملعب باوزير بالمعلا ، وعلى ملعب باحبيب بالبريقة يلتقي الشعلة ضيفه الروضة ، ويستضيف ملعب شهداء وحدة عدن لقاء المتصدر الوحدة والطامح الجزيرة ، وتتواصل الجولة عصر الاربعاء بلقاء هام وقوي يجمع المنصورة والتلال على ملعب العلواني بالمنصورة ، والميناء والنصر على ملعب الحبيشي بكريتر.

شمسان × الجلاء
* تفتتح منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري عدن الممتاز بلقاء الجريحين شمسان والجلاء على ملعب باوزير بالمعلا ، في مباراة يسعى الفريقان إلى مداواة جراحهم على حساب الآخر من خلال الاجتهاد من أجل تحقيق الفوز وتجاوز عثرات الجولة الماضية التي شهدت تعرض الفريقين للخسارة ، حيث خسر شمسان لقاءه أمام الشعلة بهدفين مقابل هدف ، في حين فشل فريق الجلاء في الخروج بنتيجة إيجابية من خلال الخسارة بهدفين دون مقابل أمام منافسه فريق المنصورة.

الشعلة × الروضة
* وعلى ملعب الشهيد باحبيب في البريقة سيكون فريق الشعلة أمام تحد كبير لمواصلة تضييق الخناق ومطاردة المتصدر ، وذلك عندما يصطدم بفريق الروضة الساعي إلى تعويض إخفاق الجولة الماضية بخسارته من المتصدر وحدة عدن بثلاثية دون مقابل .

وحدة عدن × الجزيرة
* ولن تكون مواجهة المتصدر وحدة عدن مع الجزيرة التي يستضيفها ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان أقل قيمة وندية من باقي اللقاءات نظرا للمستوى والاداء الكبير والقوي الذي يقدمه نجوم الفريقين في البطولة ، حيث سيحاول وحدة عدن الإبقاء على رصيده الأبيض في البطولة الخالي من الهزائم ، في حين ستكون مهمة الجزيرة صعبة ومحفوفة بالمخاطر ولكنها غير مستحيلة نظرا للمستوى والاداء الكبير الذي يميز لاعبو الجزيرة في البطولة والذي وصل بالفريق إلى المركز الرابع في سلم الترتيب.

المنصورة × التلال
* وعلى ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة تبرز مواجهة صاحب الأرض والجمهور فريق المنصورة مع ضيفه العريق بتاريخه وحضوره المتذبذب في البطولة فريق التلال في قمة لقاءات الجولة والذي يتوقع له أن يشهد حضورا جماهيريا غفيرا ، سيسعى من خلالها فريق المنصورة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمضاعفة جراح التلال بإلحاقه به خسارة جديدة ، في حين لن تكون هنالك خيارات أخرى أمام فريق التلال سوى تحقيق الفوز والنصر إذا ما أراد حفظ ماء الوجه واستعادة بصيص الامل نحو اللحاق بفرق المقدمة بعد المطب الذي اصطدمت به مسيرة الفريق بالخسارة المفاجئة من فريق النصر.

الميناء × النصر
* وتختتم مباريات الجولة بلقاء يستضيفه ملعب الحبيشي بكريتر والذي سيجمع الميناء والمنتشي بالفوز على التلال فريق النصر في لقاء هام بالنسبة للفريقين ، الميناء من أجل تحسين موقعه ومغادرة قاع الترتيب ، والنصر من أجل مواصلة دور الحصان الأسود في مشواره المشرف في البطولة إلى اللحظة.

* وعلى صعيد الهدافين فك مناف سعيد من الشعلة شراكته التهديفية مع أقرب منافسيه واعتلى صدارة الترتيب منفرداً برصيد 10 أهداف بفارق هدف عن أقرب منافسيه أحمد ماهر من التلال ، وخالد النخعي من النصر 9 أهداف ، في حين يأتي خلفهما عقيل العطاس من وحدة عدن ، وعبد الله حيدان من الروضة برصيد 8 أهداف.
* وقبل انطلاقة مباريات الجولة الثالثة عشرة والرابعة في إياب بطولة دوري عدن جاء ترتيب فرق البطولة على النحو التالي : وحدة عدن 32 نقطة .. الشعلة 27 نقطة ، التلال 23 نقطة ، الجزيرة 22 نقطة ، النصر 20 نقطة ، المنصورة 19 نقطة ، الروضة 12 نقطة ، الجلاء 7 نقاط ، شمسان 7 نقاط ، والميناء نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى