وقفة تضامنية بالمكلا تطالب بالإفراج عن الناشطة هالة باضاوي

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظم ناشطون وصحفيون في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية تنديدا باعتقال الناشطة هالة باضاوي منذ الأسبوع الماضي.
وأقيمت الوقفة بالقرب من منزل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، وطالب المحتجون بسرعة الإفراج عن الناشطة هالة باضاوي، مشددين على حقهم في حرية الكلمة والتعبير في إطار القانون.

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن رفضهم لاعتقال النساء، ورفضهم التهم الموجهة لهالة باضاوي من الاستخبارات العسكرية، حد قولهم.
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت وشبوة والمهرة، دعت أمس الأحد، إلى هذه الوقفة التضامنية مع الصحفية والناشطة المعتقلة باضاوي.
واعتقلت الناشطة هالة باضاوي الخميس الماضي، من الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية بالمكلا.

وصدر عن الوقفة البيان التالي:
استجابة لدعوة وجهتها أسرة المرحوم الصحفي فؤاد عوض باضاوي، نقف في هذا اليوم الإثنين الثالث من يناير 2022م نحن ممثلون عن منظمات المجتمع المدني في حضرموت الأبية.. حقوقيون وصحفيون وإعلاميون وناشطون وقيادات نسوية وأحرار من مختلف الفئات الإجتماعية، في هذه الوقفة السلمية متضامنيين مع هذه الأسرة الحضرمية المكلومة ومشاركينها مطالبتها بالإفراج عن أبنتها الناشطة الإعلامية هالة فؤاد باضاوي المحتجزة منذ خمسة أيام في الاستخبارات العسكرية بالمكلا.

إننا نناشد كل أصحاب الضمائر الحية ونخص بالذكر النائب العام، ووزير الداخلية بالتدخل العاجل لإطلاق سراح هذه الناشطة الإعلامية الحرة، والأحتكام لسلطة القانون.

ونوجه ندائنا لكل المكونات والاحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات والمنظمات المدنية والمجتمعية والحقوقية وكل الوجهاء والعقلاء في حضرموت الآباء والعزة والكرامة ونقول لهم هذه ابنتكم هالة فؤاد باضاوي مغيبة عن بيتها وأطفالها في احتجاز قسري وقهري منذ أيام، نطالبكم باسم الدين والشرع والإنسانية أن تتحرك ألسنتكم وخطواتكم للمطالبة بنصرة الحق والعدل والقيم الرفيعة واخذ زمام المبادرة في التواصل مع السلطات المختلفة والضغط عليها من أجل سرعة إطلاق هذه الناشطة الإعلامية وعودتها إلى أهلها واطفالها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى