​سيئون..بدء البرنامج التنشيطي لمنسقي الرعاية التكاملية لصحة الطفل

> سيئون «الأيام» خاص

>
قال مكتب وزارة الصحة العامة في وادي حضرموت والصحراء بمدينة سيئون، اليوم الثلاثاء، إنه بدأ البرنامج التنشيطي لمنسقي برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل بمديريات الوادي والصحراء، التي ينظمها المكتب برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح، وعصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة.

وحسب التفاصيل، سيتلقى 16 مشاركا، يمثلون مديريات الوادي والصحراء على مدى 6 أيام، معارف ومفاهيم وخبرات تنشيطية في مجال التعرف على علامات الخطورة العامة عند الأطفال، وكيفية تقويم وتصنيف أمراض مثل الالتهاب الرئوي والإسهالات والجفاف والملاريا والحصبة وسوء التغذية لدى الأطفال.

يشار إلى إن البرنامج يركز على الاهتمام بالتحصين ودراسة الجدول الروتيني للتحصين، من قبل عدد من المدربين بقيادة المدرب المركزي د. محفوظ باعوضان.

وأكد هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء على أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الصحية في عموم المرافق الصحية لرفع قدراتهم ومهاراتهم لتحسين مستوى الأداء، وشدد على ضرورة الاستفادة من الأثر الإيجابي لمحاورها على الواقع العملي ونقل الخبرات والمعارف لزملائهم في المرافق الصحية؛ لتكون عملية تكاملية في العمل.

وأشار العمودي على أن هذا البرنامج، لمنسقي صحة الطفل بالمديريات في الرعاية التكاملية للطفل، يجب الوقوف من خلاله أمام سلبيات العام المنصرم لتكون إيجابيات العام الجاري 2022م في الجهد والعطاء والمتابعة والتقويم والرصد والرفع بالتقارير والإحصائيات في أوقاتها المحددة.
وشدد على أهمية الحفاظ على ما تحقق في العام المنصرم في القطاع الصحي في مختلف المجالات وخلق قصص نجاح؛ لأن صحة الطفل محور النشاط الرعاية الصحية الأولية في التحصين والتغذية والصحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى