معين عبدالملك: زيارتنا للإمارات كانت "بناءة وناجحة"

> ​ أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، أن لقاءاته مع المسؤولين الإماراتيين أثناء زيارته لدولة الإمارات، كانت بناءة وناجحة.
واختتم عبدالملك، زيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

ووصف رئيس الوزراء اليمني، هذه الزيارة بـ"الناجحة والمثمرة في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية المشتركة، والتأكيد على متانتها والحرص على تبادل وجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".
وأكد أن اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين الإماراتيين، كانت بناءة وناجحة، مع "وجود تفهم كامل من الأشقاء في دولة الإمارات لمختلف القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية، واستعدادهم بشكل تام لمساعدة اليمن وشعبها في تجاوز جميع التحديات الراهنة، والتي يأتي في مقدمتها استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار الاقتصادي".

وأشاد بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة "التي كانت دوما وأبداً معينا لليمن في كل الأوقات العصيبة".
وأشار إلى الحرص، وبتوجيهات من الرئيس اليمني، على أن تكون العلاقات مع الأشقاء الإماراتيين في مسارها الطبيعي، وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين.

وأكد رئيس الوزراء اليمني على مواجهة وردع التصعيد الحوثي، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وما يمكن أن تقوم به الإمارات بدعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، إضافة الى الدور المعول على الإمارات من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، للحفاظ على الاجماع الدولي تجاه الإزمة اليمنية.
وكان عبدالملك أجرى خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

كما التقى في جناح اليمن في إكسبو دبي 2020، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.
وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وإدارة إكسبو 2020 دبي، التي قدمت كثير من التسهيلات والدعم لبناء الجناح اليمني لتواجده في هذا المحفل الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى