​جهود لتعزيز قدرات مركز الكود الصحي بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​نظم د. جمال أمذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين أمس ومعه مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري ومدير مكتب الصحة صلاح بالليل لقاءً صحيًا مع رئيس منظمة مسلم هاندز عبدالرحمن حسن المحرابي لمناقشة مشروع مركز الكود الصحي المرحلة الثالثة المشروع الذي سيعمل على تعزيز النظام الصحي وتوفير الرعاية المهنية للسكان، ولا سيما للنساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

ويشار إلى أنه أصبح يستقبل يوميًا ما يقارب 75 إلى 100 حالة، واستفاد منه ما يقارب 15,000 شخص من الأنشطة الصحية الأساسية للمركز خلال العام الماضي تمثلت في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة وخدمات التغذية العلاجية وخدمات التطعيم ولقاحات الأوبئة وخدمات الصحة الإنجابية والتوعية والتعليم والإحالة الطارئة إلى المستشفيات العامة.

وأوضح المحرابي أن تدابير المشروع المقترحة ستساهم في تحسين صمود السكان من خلال تعزيز النظام الصحي.
وأضاف "لأن المشروع يبني القدرات المادية والنظامية والبشرية للرعاية الصحية".

ورفد المركز بأطباء أطفال ونساء وتوليد، للإسهام في تعزيز القدرات المحلية لتحقيق الاستقرار والتكيف والتحول على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

وقال المحرابي إن العمل جارٍ على رصف وتشجير ساحة وواجهة المركز الصحي وبصدد استكمال بناء الدور الثاني للمركز لترفيع المركز إلى مستشفى ريفي وإضافة عدد من التخصصات الطبية واستقبال المرضى على مدار الـ 24 ساعة.

وأكد مسؤول المكتب الصحي أن المركز يواجه ضغطًا وإقبالًا كبيرًا من مرتاديه وبحاجة إلى توسعته وإضافات وتطوير وتحويله إلى مستشفى لتغطية احتياجات المجتمع المقيم والنازح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى