​500 صياد مستفيد من برنامج زيادة مستوى الدخل

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت - شبوة - سقطرى) م. يسلم بابلغوم، أمس الخميس، بمدينة المكلا برنامج الصمود والمشاركة على المستوى المحلي في اليمن، الذي تنفذه وتموله الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت - شبوة - سقطرى).

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية م. يسلم بابلغوم أن هذا البرنامج يستفيد منه 500 صياد في مجال زيادة مستوى الدخل لأسر الصيادين بمدينة المكلا عبر تمكين الصيادين بتوزيع معدات الاصطياد وتدريبهم، شاكرًا دور السلطة المحلية والمنظمات المانحة على دورهم الفعال.

بدوره، أشار مدير عام مديرية مدينة المكلا م. صالح العمري إلى دور المنظمات في تعزيز البنى التحتية، مشيدًا بعمل هذا المشروع الذي يستهدف أحد أهم المهن الضرورية المساهمة في تغذية المواطن عبر تدريب الصيادين وتمكينهم، مبديًا استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعاب أمام سير عمل المشاريع التنموية.

واستعرض مستشار القطاع السمكي بالوكالة الألمانية محمد قائد عددًا من المشاريع الذي تم تنفذها من قبل الوكالة، مشيرًا إلى أن هذه البرامج التي تستهدف ساحل حضرموت تشمل التمكين الاقتصادي للصيادين المستفيدين وهي عبارة عن (حافظات ثلج - كاشف الأسماك - وعدة الصيد والوتر) وتدريب نظري وتطبيقي في عمليات استخدام المعدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى