​تنظيم طبق خيري لمرضى متلازمة الدوان في عدن

> عدن "الأيام" خاص

> ​نظمت مبادرة وبرنامج "عندي أمل الإنسانية الخيرية" في مدينة عدن اليوم السبت طبقا خيريا للأطفال المرضى بمتلازمة داون في ساحة مركز الحجاز، بدعم من عدة مطاعم وربات منازل ونشطاء اجتماعين، وبتعاون مع مركز الحجاز تحت شعار "لا إعاقة مع وجود إرادة".
وتفيد التفاصيل إنه طبق يهدف لعمل رحلة لـ 50 طفلا من أطفال متلازمة داون.

وقال محمد عرفات المدير العام للمبادرة: "نريد إيصال رسالة للعالم كافة أن أطفال متلازمة داون ليس لديهم ولن تمنعهم إعاقتهم عن الفرحة".
وأضاف: "يجب علينا أن نهتم بهذه الفئات، فمن حقهم في الحياة أن يعيشوا كغيرهم من الناس في المجتمع".


وأشار إلى إن الهدف من الطبق هو إدماج هؤلاء الأطفال في المجتمع وتنميتهم وتعليمهم.
وصرح عرفات أن هذه الفئة تعاني من إهمال كبير من قبل الجهات المختصة كغيرها من الفئات الأخرى التي تعمل وتهتم المبادرة فيها".

"كثير من فئات ذوي الهمم يتم إهمالها وتهميشها في المجتمع، ولا يتم تدريبهم كما يحدث، في بقية البلدان نتيجة ضعف قدرات البلاد وغياب الدور التنموي الحكومي إلى جانب مشكلة عجز البلاد عن تحمل النفقات، وعدم وجود الكادر المتخصص والمدرب القادر على التعامل وتأهيل هذه الفئة التي تعاني من حساسية كبيرة" حسبما أفاد.


وطالب السلطات المعنية وصناع القرار والمنظمات أن يهتموا بهذه الفئة التي تم إهمالها بشكل كبير منذ العام 2015.

وقال إن مبادرة عندي أمل تؤمن أن الاهتمام بالجانب النفسي يعادل ثلت الاهتمام بغذائنا، ولذا تم ترشيح الرحلات الترفيهية التي تقوم به المبادرة لفئات ذوي الهمم كدعم معنوي لهذه الفئات، فقد قمنا برحلة للفئة الصم والبكم فيما سبق وقمنا أيضا باستهداف فئة المكفوفين، وأن هذه الرحلة ستشمل أطفال جمعية الفجر الجديد المتخصصة بفئة أطفال متلازمة داون.

وقالت صابرين عبدالملك المدير التنفيذي لمبادرة "عندي أمل" إن المبادرة أقامت عدة مشاريع وقامت بعمل مهرجان لدار الأيتام، وهو أول مشروع مؤكدة أن المبادرة، تسعى لترفيه جميع فئات ذوي الهمم.

وقالت وئام عبدالله مديرة العلاقات العامة للمبادرة نريد أن نشعرهم بقيمتهم والاهتمام بهم، ونخبر الناس أجمع بأهميتهم، وإن كانوا مختلفين عنا بالجينات أو في الشكل أو التكوين العقلي والتفكير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى