مبادرة خيرية تساهم بمساعدة الأسر المحتاجة بعدن

> عدن "الأيام" وئام الزميلي:

> أقيم أمس الجمعة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، طبقا خيريا من قبل مبادرة بسمة طفل تحت شعار "مساعدة اقتصادية" عائدة للأسر المحتاجة والمتعففة، عن طريقة فتح بوابة خير مستدامة للأسر.

وكان الطبق يتمتع بالكثير من الأطباق الشهية، وإلى جانبه كان هناك رسم تصويري، وألعاب خفة، والتي نألت إعجاب الجميع.

ونظرا لما تعانيه البلاد من ظروف عصيبة، أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين، فأن الكثير من الأسر المحتاجة والمتعففة لا تملك قوت يومها، والبعض لا يستطيع النوم من ألم الجوع، والبعض الآخر لا يملك نورا يضئ فيه منزله، وهناك العديد من المعاناة التي تسود البلاد وشعبها الصبور.

فرد ثم فرد آخر يحمل نفس الهدف وحب الخير، ومساعدة الغير تكونت مجموعة شبابية تحت اسم مبادرة بسمة طفل والتي هي بمثابة مفتاح النور والأمل للناس.

وأكد هيثم محمد، رئيس مبادرة بسمة طفل، هذا الطبق الخيري اليوم لأجل التخفيف من الأزمة والظروف الاقتصادية التي نمر فيها، فهناك أسر لا تملك قوت يومهم، أو من يعيلهم، وكذلك هناك أسر تريد أن تفتح مشاريع صغيرة من منازلها، لكن لاتملك القدرة على ذلك، فأردنا نحن أن نمد يد العون لهم بالمستطاع، فنحن مبادرة شبابية بسيطة، لسنا جمعية أم منظمة، لكن هدفنا واحد وسامي بمساعدة الغير، نحن منكم، وأنتم منا، وكلنا عائلة، وأشكر كل من ساهم وساعد، لمساعدتهم، كان من الداعمين، أم من أعضاء المبادرة، أو المتطوعين.

وأشارمحمد التميمي عضو إعلامي في المبادرة حيث قال: إن هذا الطبق ليس الطبق الأول للمبادرة، وأن مبادرة بسمة طفل دائما سباقة في هذه المشاريع، وفي فعل هذه الأطباق، دوما مبادرة للخير ، وتساهم في مساعدة الأسر المحتاجة، الأطفال، ذوي الاحتياجات الخاصة، أسر الشهداء ،الطلاب وغيرهم من الجهات المستهدفة، وأقدم بالشكر لطاقم مبادرة بسمة طفل، وغيرهم من المبادرات الشبابية التي تعمل في هذا النطاق وفي هذه الأمور الخيرية .

وقالت وفاء محمد عمر عضو تطوعي في المبادرة: هناك هدفين من إقامة هذا المشروع، الهدف الأول هو مساعدة الأسر المحتاجة، والهدف الثاني تنمية قدرات الشباب، وجعل الكل يساعد بالعمل الخيري.

وأضاف ماجد السقاف عضو في المبادرة: تم إقامة هذا الطبق لمساعدة الأسر التي عليها ديون، والتي لا تستطيع دفع إيجار المكان الذي يأويها، وأريد الالتفات والنظر من الجهات المعنية بأن تلتفت لهذه المبادرات وأن تحفزها، وتدعمها لأنها تفرج هم الكثير من الأسر والأشخاص والفئات التي لا أحد يوصل لها، مطموسة مجتمعيا، وأوجه شكري لكل من ساهم في إنجاح هذا الطبق، ودعمنا ، إدارة الحجاز مول التي أتاحت لنا إقامة هذا الطبق أمامها، وكذلك المخابز التي ساهمت مثل: الأغبري، حلويات دمشق، ومخابز الديار، وكذلك الكافيهات مثل: تومي كافيه، رشفة كافيه، ومطعم الديك، ونشكر أيضا الراعي الإعلاني لجميع مبادرات عدن، مطابع الأديب.

وقالت صابرين عبدالملك أحمد محمد، مديرة تنفيذية لدى مبادرة عندي أمل، وكذلك عضو في مبادرة بسمة طفل هدف المبادرة هي أن نثبت للناس أن الخير مازال موجودا وأن جميعنا سند بعض ونكمل بعض.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى