الكويت.. تجديد حبس 8 متهمين في خلية تمويل "حزب الله"

> ​ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن قاضي تجديد الحبس أمر باستمرار احتجاز 8 متهمين في قضية "تمويل حزب الله اللبناني" ورفض جميع طلبات إخلاء السبيل.
وبحسب ما ذكرت الصحيفة فإن "النيابة العامة تحقق مع 24 متهماً في القضية، وبانتظار صدور قرارها النهائي والمتوقع أن يكون بإحالتهم إلى الجنايات".

وفي نوفمبر الماضي، شرعت النيابة العامة في دولة الكويت، في التحقيق مع الخلية التابعة لـ"حزب الله" اللبناني بعد أيام من اعتقالهم، حيث أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم يعملون في لجنة خيرية منذ 30 سنة، وأن هذه اللجنة تقوم على كفالة الأيتام في لبنان وغيره، وأنهم لا يقومون بدعم الحزب.
وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية فإن الموقوفين متهمون بتبييض أموال لـ"حزب الله" في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة "حزب الله"، والمشاركة في أعماله، وتهريب المخدرات في كلٍّ من سوريا واليمن.

وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية، أوقفت الكويت خلايا عدة تابعة لـ"حزب الله"، منها "خلية العبدلي"، في أغسطس 2015، حيث صادرت آنذاك كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي، وألقت القبض على أكثر من 20 شخصاً.
وصيف 2017، سلمت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية بشأن خلايا حزب الله في الكويت، وطالبتها بتحمل مسؤوليتها بما وصفته حينها "الممارسات غير المسؤولة" للحزب.
وفي مايو 2018، أدرجت الكويت أربعة كيانات و10 أفراد من حزب الله على قائمة الإرهاب، منها الجناح العسكري للحزب، المتهم بالسيطرة على القرار الرسمي في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى