الزبيدي: تأمين الجنوب لا يعفينا من المشاركة بتحرير الشمال

> «الأيام» استماع

> ​الزبيدي: ما بعد شبوة سيحدده التحالف العربي
> قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، إن المقاومة الجنوبية من أبناء محافظة شبوة هي القوة الوحيدة التي شاركت ألوية العمالقة في تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين.

وأضاف الزبيدي في لقاء مع قناة سكاي نيوز عربية مساء اليوم الإثنين أن ألوية العمالقة هي قوات جنوبية خالصة تأسست لقتال الحوثي ومحاربة مشروع إيران في اليمن.
وأوضح أن المجلس الانتقالي كان أعلن حالة طوارئ تمهيدًا لإعلان معركة تحرير شبوة التي سلمتها سلطة الإخوان للحوثي، قائلًا إن الحاضنة الشعبية وإرادة أبناء المحافظة كانت الدافع الأساسي للنصر.

وعن خط سير قوات العمالقة الجنوبية بعد استكمال تحرير شبوة، قال الزبيدي "ما يهمنا نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي هو تحرير مناطق الجنوب وتأمينها، ونحن عضو فاعل في التحالف العربي وقرار ما بعد شبوة سيحدده التحالف العربي الذي نحن عضو فاعل فيه لحماية الأمن القومي العربي".

وأضاف، "موقفنا هذا في تأمين الجنوب لا يعفينا من مشاركة أشقائنا في الشمال بحربهم لتحرير مناطقهم من جماعة الحوثي".
وجدد الزبيدي التأكيد على أن المجلس الانتقالي ماضٍ نحو استعادة دولة الجنوب قائلًا "نبشر أبناء الجنوب بأننا مازلنا على عهد الرجال للرجال لاستعادة دولتنا بكامل أراضيها".

وقال الزبيدي عن الهبة الشعبية الحضرموت
هذه اتت من معاناة المواطنين الهبة الشعبية الأولى كانت قبل سنوات وهذه الهبة الثانية اتت بسبب غضب شعبي تتوقعي محافظة غنية بالنفط والغاز  وتعيش أزمة في الكهرباء وهي على منفذ مع المملكة العربية السعودية، تحكمه قوات من أحد أبناء الأحمر هو قائد منطقة أو لواء المفروض يتوجه إلى الجبهات في مأرب أو الجوف، جالس في المنفذ يستثمر المفروض هذا المنفذ يسلم لقوات أمنية من حضرموت وليس لقوات عسكرية، القوات العسكرية التي في وادي حضرموت والقتل والنهب والاغتيالات هذا اذى إلى الضغط الشعبي في حضرموت والفقر وتجويع لابناء حضرموت هذا غير مقبول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى