المحفد تنتفض لرفض القوات المرابطة في شقرة

> المحفد "الأيام" خاص:

> شهدت مديرية المحفد بأبين، صباح أمس، مسيرة ومهرجانًا جماهيريًا حاشدًا، رفضًا لبقاء القوات اليمنية المرابطة في شقرة ومباركةً لانتصارات قوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار الجنوب في دحر مليشيات الحوثي من مديريات شبوة.

وطاف المتظاهرون الشارع الرئيسي بالمحفد حاملين أعلام دولة الجنوب ولافتات تعبّر عن تضامنهم مع الهبّة الحضرمية الثانية في انتزاع الحقوق، وتأييداً لعملية إعصار الجنوب التي نفذتها قوات العمالقة الجنوبية في تحريرها مديريات محافظة شبوة ووسط حراسات أمنية مشددة نفذتها المقاومة الجنوبية بالمديرية.

وافتتح المهرجان الجماهيري بآية من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم وقفة حداد على أرواح شهداء الجنوب، وعقب ذلك ألقى رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحفد الأستاذ عوض علي صائل كلمةً حيا فيها بالحاضرين جميعاً في هذا المهرجان الجماهيري الذي يأتي تزامناً مع انطلاق الهبّة الشعبية في مديريات أبين الخبر والعطاء ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي والقيادة السياسية.

وأكد على موقف القيادة المحلية لانتقالي المحفد الثابت والداعم للهبّة الحضرمية الثانية في انتزاع الحقوق وطرد الفاسدين وناهبي ثروات حضرموت، داعياً كافة أبناء الجنوب للاقتداء بالهبّة الحضرمية وامتدادها إلى المهرة وكل محافظات الجنوب.

وحيّا قواتنا المسلحة الجنوبية المتمثلة بألوية العمالقة الجنوبية والنخبة الشبوانية لما حققته من انتصارات ساحقة في دحر مليشيات الحوثي، وثمن صمود أبناء شبوة في رفضهم التواجد الحوثي الإخواني بالمحافظة، مجدداً العهد للقيادة السياسية بالمضي قدماً على درب الشهداء حتى استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وألقى الشيخ القبلي لحمر علي لسود كلمة عبر الاتصال المباشر أمام الحشود حيّا فيها ثوار المحفد جميعاً ودورهم النضالي المشهود والسبّاقين في التحرر ورفض تواجد الاحتلال اليمني، مشيداً بدور المقاومة الجنوبية في المحفد والتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والوطن الجنوبي.

وصدر عن الفعالية بيان فيما يلي نصه:

"إن القيادة المحلية لانتقالي المحفد والشخصيات الاجتماعية والشباب والطلاب وكافة أبناء المديرية تبارك الانتصارات الساحقة لقوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار الجنوب لكسر التمدد الحوثي الإيراني، وتحرير مديريات شبوة، ونبارك عودة قوات النخبة الشبوانية ومن هذه الساحة نؤكد ما يلي:

1 - نعلن تضامننا وتأييدنا المطلق ومباركتنا لكل الخطوات التي تتخذها الهبّة الحضرمية الثانية لانتزاع كامل حقوقهم في ثروتهم وخيرات حضرموت، ونثمّن عالياً الانتصارات التي حققتها ومطالبتهم بدخول النخبة الحضرمية لمديريات الوادي والصحراء.

2 - نؤكد تأييدنا وتضامننا لجماهير محافظة المهرة في نضالاتهم في سبيل التحرر من الظلم وانتزاع حقوقهم في أراضيهم وثرواتهم.

3 - ندعو إلى التلاحم الوطني ورص الصفوف، وتوحيد الجهود نحو الهدف المنشود لشعبنا الجنوبي في استعادة دولته وأحقيته في ثرواته.

4 - نرفض وجود الوحدات العسكرية المرتهنة لأجندات الإخوان في مدينة شقرة.

5 - نجدد العهد لقيادتنا السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، ونحيي قوات جيشنا الجنوبي ومقاومته الباسلة في جبهات الشرف للدفاع عن الأرض والعرض.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل لجرحانا، والحرية للمعتقلين، وإنّها لثورة حتر النصر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى