رسالة بعثها جندي لوالدته خلال الحرب العالمية الثانية وصلت للتو

> «الأيام» وكالات:

> تسلمت أرملة أميركية رسالة كتبها زوجها المتوفى قبل 77 عاما وأرسلها حينئذ لوالدته حينما كان رقيبا بالجيش في الخدمة بألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، وفق قصة روت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) تفاصيلها.
وذكرت الصحيفة أن الأرملة أنجلينا غونسالفيس (89 عاما) القاطنة بمدينة ووبرن بولاية ماساتشوستس الأميركية فوجئت قبل نحو شهر بساعي البريد يدق جرس باب بيتها وبيده بريد مسجل قائلا "مرحبا سيدتي.. هل كان زوجك في الخدمة العسكرية؟" فأجابته "نعم لقد كان.. لكنني لم أره منذ ذلك الحين".

سلمها حامل الرسالة مغلفا قائلا "حسنًا أنا متأكد أن لدي شيئا خاصا جدا لك" وكان داخل المغلف رسالة بريد جوي لم يتم فتحها أرسلها زوجها لوالدته في 6 ديسمبر 1945، حين كان عمره آنذاك 22 عاما.
وجاء في الرسالة "أمي العزيزة، تلقيت رسالة أخرى منك اليوم وسعدت بسماع أن كل شيء على ما يرام. بالنسبة لي أنا بخير ولكن بالنسبة للطعام فهو رديء للغاية معظم الأوقات".
كما طلب غونسالفيس من والدته عدم إرسال أي طرود إضافية له، وأخبرها أنه يعتقد أنه لن يعيش فترة أطول، كما عبر عن تذمره من "الطقس الرديء" وسأل عن أحوال بعض أصدقائه في الوطن، مشيرا إلى أنه يأمل أن يعود إلى الديار في يناير أو فبراير 1946.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى