عمالقة الجنوب: الحوثيون يلفظون أنفاسهم الأخيرة في حريب

> حريب/بيحان/عدن«الأيام» خاص

> أكدت مصادر ميدانية تقدم قوات العمالقة الجنوبية في معركة تحرير مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب وسيطرت، أمس السبت، على أجزاء واسعة، فيما تشير المعلومات إلى أن قوات الحوثيين تلفظ أنفاسها الأخيرة في هذه المديرية الخاضعة لقبضتهم منذ أكثر من 5 سنوات.

وأوضحت المصادر أن قوات العمالقة بسطت نفسها على قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة)، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين الذي انهارت دفاعتهم بشكل سريع خلال اليومين الماضيين.

وقال سكان إن عشرات الحوثيين قتلوا وأصيب الكثيرون منهم، وتمكن آخرون من الهروب.

وأكد مصدر عسكري بقوات العمالقة الجنوبية أن إعلان السيطرة على مركز مديرية حريب بشكل كامل باتت مسألة وقت.

وذكر أن عددًا من قوات العمالقة استشهدوا بينهم قائد الكتيبة الثانية باللواء 11 عمالقة ممدوح الأهدل الذي استشهد في مواجهات أمس الأول الجمعة بعد إصابته بشظية قذيفة هاون.

وكان جثمان الأهدل قد وصل أمس السبت إلى منزله في مدينة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن وشيع إلى مثواه في مقبرة الرضوان بعد الصلاة عليه في مسجد صلاح الدين بالحي نفسه.

وجاءت عملية تحرير حريب بمأرب بعدما انتزعت قوات العمالقة الجنوبية مطلع الشهر الجاري مديريات بيحان بشبوة في عملية "إعصار الجنوب" بدعم من التحالف العربي.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي أمس تنفيذ 33 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب، مؤكدًا أن عمليات الاستهداف دمرت 21 آلية عسكرية، وأوقعت خسائر بشرية في صفوف المليشيات تجاوزت 190 عنصرًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى