السعودية: القبض على 13 ألف مخالف لنظام الإقامة و50% من الجنسية اليمنية

> ​أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه تم إلقاء القبض على 13 ألفا و627 من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في مختلف المناطق في المملكة، خلال أسبوع واحد.
وبحسب بيان للوزارة، السبت، فقد تمت الاعتقالات خلال الحملات الميدانية المشتركة التي نفذتها مختلف وحدات الأجهزة الأمنية في أنحاء المملكة خلال الأسبوع من السادس وحتى 12 يناير الجاري.

وشملت الاعتقالات 6774 مخالفا لنظام الإقامة، و 5295 مخالفا لقواعد أمن الحدود، و1558 مخالفا لقوانين العمل.
تم القبض على 411 شخصًا آخرين أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة، 48 في المئة منهم من الجنسية اليمنية، و49 في المئة من الإثيوبيين، وثلاثة في المئة من جنسيات أخرى، بالإضافة إلى ضبط 17 مخالفا أثناء محاولتهم عبور الحدود للخروج من المملكة العربية السعودية.

وأشارت الوزارة إلى أنها اعتقلت 14 شخصا من المتورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
ويبلغ إجمالي عدد المخالفين الذين يخضعون حاليا لإجراءات مخالفة الأنظمة حوالي 95 ألفا، منهم 85 ألفا من الرجال 10 آلاف امرأة.

وقالت الوزارة إنها أحالت 84 ألفا من المخالفين إلى بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، فيما تم إحالة 2866 مخالفا لإتمام حجوزات سفرهم، كما تم ترحيل 7513 شخصا.
وشددت وزارة الداخلية على أنه "يعاقب كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم مأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 عاما، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودة، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به.
وأعادت الوزارة التأكيد على أن "هذه تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى