اكتشاف أنبوب لتهريب المشتقات من يافع إلى البيضاء «صور»

> الحد «الأيام» خاص

> أنبوب طوله 7 كيلومترات لتهريب المشتقات من الجنوب إلى الشمال
> كشفت أجهزة الأمن في مديرية الحد بيافع، أمس الأحد، عن تفاصيل جديدة حول أنبوب طوله 7 كيلومترات يربط آخر قرية في الحد بيافع بأول قرية محاذية لها في البيضاء ويستخدمه المهربون لضخ المشتقات النفطية المهربة من عدن إلى البيضاء ملتفين على النقاط الأمنية المنصوبة على الطرقات.

وبحسب أجهزة الأمن، فقد أقدم تجار السوق السوداء على مد الأنبوب لتهريب مادتي البترول والديزل من مديرية الحد في يافع إلى البيضاء.

وقامت الأجهزة الأمنية باعتقال المهربين وتم إيداعهم السجن لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وأوضح مصدر محلي أن المهربين اتخذوا آخر قرية جنوبية تابعة لمديرية الحد لتكون مركزًا بدا بمد أنبوب النفط إلى أول قرية شمالية محاذية لتلك القرية الجنوبية، مشيرًا إلى أن هذا الأنبوب تم اكتشافه خلال الأيام الماضية، فيما لا يعرف متى بدا مد الأنبوب وضخ البترول والديزل المهرب، مرجحين أن يكون الأنبوب قد عمل منذ مدة طويلة ولم يتم اكتشافه إلا مؤخرًا.


وبثت عناصر من قوات الحزام الأمني بيافع مقطع فيديو يبين أنبوب التهريب ومسافته التي يسلك فيها طرقًا جبلية وعرة بين القريتين الجنوبية والشمالية.


وتنشط عمليات التهريب للمشتقات النفطية في العديد من المحافظات الجنوبية وخاصة الأطراف منها ويتخذ المهربون العديد من الأساليب والطرق لوصول تلك المشتقات إلى المناطق الشمالية لتفادي النقاط الأمنية التي تمنع وصول الشحنات غير المرخصة من عدن من الوصول إلى الشمال.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى