​"مشروع بها يبصرون" لطالبات الثانوية بحضرموت

> سيئون «الأيام» محمد بارمادة

>
دشن بثانوية الأديب الصبان للبنين بمديرية سيئون بحضرموت، اليوم الأحد، مشروع بها يبصرون الذي تنفذه جمعية الأمان للكفيفات بالشراكة مع مستشفى بن زيلع الحديث.

ويستهدف المشروع (1432) في العيادة الخاصة بعمليات الفحص والمعاينة بمبنى الثانوية، التي ستعمل على فحص شامل لكافة الطلاب، والتي ستستمر لعدة أيام، بتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت.


وأعرب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون خالد بلفاس، عن شكره وتقديره لتدخلات جمعية الكفيفات في التعليم العام، مؤكدا مساندته لكافة الأدوار الخيرية التي تهدف إلى توعية الطلاب والاهتمام بهم لأجل تحصيلهم العلمي، بينما استعرضت المديرة التنفيذي لجمعة الأمان خولة منصور المراحل العملية التي سيشملها المشروع لثانويتي الصبان وباكثير في مجالات تصحيح النظر والفحص وصرف النظرات مجانا، إلى جانب إجراء عمليات طبية مجانية، وإحياء الجانب التوعوي من خلال تنفيذ المحاضرات في الطابور الصباحي والقاعات الدراسية حول أمراض العيون والوقاية منها.

وكان المدير العام لمستشفى بن زيلع الحديث واختصاصي العيون د. صالح بن زيلع قد لفت إلى أهمية الحفاظ على النظر وتجنب كل ما هو ضار لها، موضحا خلال محاضرة توعوية للطلاب، بحضور مدير الثانوية غالب الهدار، جملة من أمراض العيون وسبل الوقاية منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى