ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم الحوثيين على أبوظبي

> لندن «الأيام» رويترز:

> ارتفعت أسعار النفط، أمس الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات، بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات، بعدما هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات، مما يؤدي لتصعيد التوترات في المنطقة.

وقال محلل من مؤسسة "إيه. إن. زد ريسيرش" في مذكرة إن "التوتر الجيوسياسي الجديد يزيد من المؤشرات الحالية على الشح بالسوق".

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة، إلى 87 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر 2014.

وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 84.62 دولارا للبرميل، لتكون غير بعيدة عن أعلى مستوى في أكثر من شهرين البالغ 84.78 دولارا الذي بلغته في وقت سابق.

وهددت جماعة الحوثي في اليمن، بشن المزيد من الغارات الجوية على الإمارات، بعد ضربات شنتها باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ تسببت في انفجارات بشاحنات وقود في أبو ظبي، أمس الأول الإثنين، ما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص، في حين قالت الإمارات إنها "تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".

وقالت شركة النفط الإماراتية أدنوك، إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال، لضمان توفير إمدادات موثوق بها من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعد واقعة في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبو ظبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى