طائرة (محسن ممتاز) .. ذر الرماد في العيون ..!

> محمد العولقي

> * أتابع بشيء من التذمر مسرحية الاتحاد العام للكرة الطائرة، والتي ما يُضحك فيها أن الأخ محسن صالح رئيس اللعبة تقمص (كركتر) يونس شلبي، فأصبح (ما بيجمعش) .. و أتابع أيضاً طبخات اتحاد الطائرة المحروقة مع نشاطه القادم ، فأقتنع أن بعض الناس يا كابتن الطائرة عبيد حاجاتهم ، لكن طبخات محسن التي خالفت تعاليم فنون الطبخ لأبله نظيرة كشفت لي كيف أن خيبة الرياضة عندنا سبت وأحد وخيبة اتحاد الطائرة لا تخطر على بال أحد.

* لن أدخل اتحاد محسن صالح في متاهة اللوائح والقوانين لأننا معتادون على تحنيطها داخل برواز ، وإن عطشنا بليناها وشربنا عصيرها، لكنني هنا أتحدث عن سلسلة أخطاء وقع فيها اتحاد الطائرة مع سبق الإصرار والترصد، ثم تركها لـ 8 سنوات تتراكم ، على أنها مجرد تفاهات وأن الفصل في الأخير ليس للقوانين أو اللوائح ، بل للمزاج الشخصي ونرجسية النفس الأمارة بالسوء.

* صحيح أن الأخ محسن صالح وهو صديق عزيز على قلبي ، بدأ في ظل الأزمة التي خلقها من العدم مع أندية معاقبة ، وأخرى مستبعدة مثل ثور الله في برسيمه ، لكنه حتى عندما برر الخطأ ورفع القلم عنه تعامل مع رفع الإيقاف بأنانية مفرطة وتناسى أن المساواة في الظلم عدالة .. و لأن أي اتحاد في العالم يركب الهواء ويخلط بين الماء و الزيت يسقط في شر أعماله، فإنه أيضاً يقع في غلطة الشاطر ، وغلطة محسن في ظل اختراعاته الجديدة غلطة مسيلة للدموع (إنجليزي ده يا مرسي).

* الخلاف في حد ذاته مع محسن صالح ليس خلافاً على أحقية مشاركة أهلي الغيل وتضامن شبوة ، وربما الصقر في الدوري الممتاز ، بعد التوسعة غير الحميدة ، لكنه خلاف على المبدأ نفسه وعلى كيفية إدارة دوري (ساندوتشي) من مجموعات لا يُعطي مبدأ تكافؤ الفرص ، ثم تُطلق عليه زوراً وبهتاناً دوري ممتاز.

* لو أن الأخ محسن صالح وهو الحاكم بأمره كان ذكياً في امتصاص ردود الأفعال الغاضبة على سياسته للجأ إلى إطلاق دوري دمج شامل ، تشارك فيه أندية الدرجتين الأولى و الثانية، وعندها يستطيع محسن صالح فرض النظام الذي يراه مناسباً بعيداً عن الانتهازية والأنانية وخلق القبة من الحبة .. و ما يثير الحموضة فعلاً أن اتحاد الطائرة يعتمد سياسة الندم وبوس اليد والقدم لحل مشاكله مع الأندية ، وفي سبيل ذلك يمكنه إعادة الفرق التي هبطها بقرار قبل ثماني سنوات ، ثم يضيف إليها فرقاً أخرى من هنا و هناك على حسب القرب من فرسان الكرم والمكارم وأقطاب العزم و العزائم.

* فرق سيئون عادت إلى الدوري بجلسة وفرق أخرى صعدها الاتحاد بقرحة قات فكيف لا يُطالب أهلي الغيل بحقه ونصيبه من تركة هذا التعديل الغريب والعجيب و المريب ..؟ .. والمضحك في الموضوع أن أخانا محسن صالح بدل التسميات حتى تتماشى مع إنجازاته العالمية ، فدوري يُقام تحت ظل محسن صالح ، الرجل الذي وقف شارع محمد علي على واحدة ونص يليق به أن يكون دوري حليب الممتاز.

* ربما كانت لدى الأخ محسن صالح مبررات قوية ، استدعته إطلاق الدوري الممتاز على فرق النخبة ، من بينها أنه يعشق حليب الممتاز ، وكمان هذا دليل على أنه رجل ممتاز يمكنه تحويل الفسيخ الى شربات بامتياز ، تماماً مثلنا فعل رجل المخابرات المصري السيد محسن ممتاز مع ديفيد شارلي سمحون في مسلسل رأفت الهجان.

* قد يعتقد بعضكم أن ما يحدث من ردود أفعال بين الاتحاد وأهلي الغيل قد تتحول إلى زوبعة في فنجان بقرار من الذي يمتلك العصمة يمنحه تأشيرة المشاركة في ممتاز محسن ، و هذا حل مؤكد سيلجأ له الاتحاد حتى لا يطير الدخان الأبيض، لكن هذا المبدأ المكيافيللي الأعرج الذي يزاوج بين الغاية والوسيلة بالتبرير جريمة في حق اللعبة.

* دوري ممتاز محسن ، دوري فريد من نوعه بسيط ، ويا عيني على البساطة ، على رأي الشحرورة صباح التي ماتت ، وهي تردد لاتحاد الطائرة : عاشقة وغلبانة والنبي ، دوري خارق عنوانه : كيف تتفادى الهبوط في عشرة أيام دون معلم أو نقاط تساند الموقف ..؟

* و بصراحة يا محسن صالح دوريك عجيب ليس لأن واضحاته من المفضحات ، ومقدماته تدل على أنه سيكون (دوري زيدي ماء زيدي طحين فقط) ، ولكن لأنه دوري تفوح من طريقته روائح كريهة ، لعل أبرزها أن الفرق ذات النطاق الواحد ستتعارك عراك العقارب ، وستتقاتل معاً في ملعب واحد ، وبالطبع لن يكون البقاء للأقوى ، في ظل توزيع جغرافي غبي يذكرك ببطولات المدارس.

* غير المعقول وغير الجميل أن يتحول بقية أعضاء اتحاد الطائرة إلى مجرد أشكال (مسخ) لا تهش في الذي ينفع ولا تنش حينما يتطلب الأمر تدخلاً ومعارضة تنفع .. محسن صالح صنع سحابة تمطر على الرؤوس علامات استفهام مصحوبة بحبات برد تعجب من وزن : كيف دوري ممتاز والعدد في الليمون ..؟ .. كيف يلغي آخر تصنيف ممتاز ، ويضيف دون ضابط أو رادع؟ .. كيف يحلل الصعود على فرق شاركت في آخر دوري تنشيطي ويُحرم ذلك على أهلي الغيل وتضامن شبوة ..؟ .. كيف تكون فرق المجموعة الرابعة كلها من ساحل حضرموت يضاف لها فريق من المهرة ومع ذلك ينقل التجمع إلى المهرة؟ .. كيف يضع الاتحاد أحجار أندية وادي حضرموت في سلة واحدة ، ثم يضع بيض أندية مغمورة ليست مصنفة في سلة لوحدها؟ .. كيف دوري ممتاز فيه هبوط والفرق لن تلعب أكثر من ثلاث مباريات؟

* هل يريد محسن ممتاز تعريفنا كيف يكون الهبوط اضطرارياً على أرض ليست ممهدة؟ .. كيف دوري ممتاز والمستوى زفت الزفت وجسد الطائرة عريان يعني يا مولاي كما خلقتني؟ .. هل فعلاً اتحاد الطائرة هو اتحاد محسن ممتاز، فيما كل عضو مجرد (تنكة) فارغة أو (أراجوز) يرقص حسب الطلب ويحرك ذيله حسب الرغبة ربما لتلبية نداء مركب النقص..؟

* في تصوري أنه من المناسب الآن أن يتدخل أولاد الحلال لإقناع محسن ممتاز بأمرين : الأول : التخلي تماماً عن فكرة الدوري الممتاز، وما يترتب عليه من هبوط، ليس لأن عود الدوري لن يستقيم وظل المسابقة أعوج، ولكن تحسباً للظروف والواقع الذي يرفض دوري الكل مع الكل .. الثاني : إقامة دوري شامل من مجموعات لتنشيط اللعبة مع مراعاة فوارق التصنيف بين الفرق.

* كابتن محسن صالح ، أرجوك توقف عن عرض المزيد من مسرحيات (ذر الرماد في العيون) ، حتى تهبط طائرتك وسط هذه العواصف والزوابع بسلام على مدرج اللوائح والقوانين والمساواة في العدل بين الجميع ..!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى