مجلس الأمن: الهجوم على الإمارات عمل إرهابي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أدان مجلس الأمن الدولي، مساء أمس، بالإجماع، الهجمات الإرهابية للحوثيين على دولة الإمارات.

وقال المجلس، في بيان صدر بالإجماع، إن "أعضاء المجلس نددوا بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة التي شنها الحوثيون على منشآت مدنية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي".

وأضاف المجلس أنه "تمت الموافقة على هذا البيان الذي أعدته الإمارات، والذي يؤكد أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين ارتكبها وتبناها الحوثيون".

وأوضح المجلس، أن الموافقة جاءت فيما كان المجلس يستهل اجتماعًا طارئًا حول هذه التطورات.

ودعت رئيسة مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة مغلقة عقدت أمس، إلى خفض التصعيد، والعودة إلى المسار الدبلوماسي في اليمن.

وقالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات في مجلس الأمن لانا نسيبة، في إيجاز صحفي، إن مجلس الأمن تحدث اليوم بصوت واحد أن "الاعتداء الآثم والعدوان الإرهابي للحوثيين يشكل تهديدًا واضحًا على المجتمع الدولي".

وأضافت: "الصواريخ والمسيرات أطلقها الحوثيون بشكل عشوائي لاستهداف أكبر عدد من المدنيين، ولا بد من إجراءات دولية لمحاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية".

وتابعت: "الحوثيون مسؤولون عن جرائم إرهابية ولا بد من وقفهم، وعلى مجلس الأمن محاسبتهم على هذه الجرائم".

وأردفت: "كون الحوثيون أعلنوا عن الهجمات. لقد وضَّح مجلس الأمن أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهول لردع الحوثيين عن أفعالهم".

وأوضحت أن هجمات الحوثيين انتهاك صارخ للقانون الدولي، وتشكل خطراً على المجتمع الدولي.

وفيما أشارت إلى أن "الهجوم الإرهابي الحوثي" لا يهدد الإمارات فحسب، بل مواطني عدد من الدول، أكدت على حق دولة الإمارات في "الدفاع عن سيادتها وأمنها".

وكانت دولة الإمارات العضو غير الدائم في المجلس، قدمت، الثلاثاء الماضي، رسالة إلى النرويج رئيسة مجلس الأمن لشهر يناير، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي، التي وقعت الإثنين الفائت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى