​إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​قام د. أحمد باصريح، وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية بمدينة المكلا، اليوم الأربعاء، بتنفيذ حملة تفتيش وإغلاق عدد من مؤسسات وشركات الأدوية غير الملتزمة بالتسعيرة الجديدة، التي تعكس الانخفاض في سعر صرف العملة الصعبة.


ووفقا للتفاصيل، إن الحملة أغلقت 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة، وتم إلزامها بالتواصل مع الهيئة العامة للأدوية بساحل حضرموت، ومراجعتها لاستكمال الإجراءات القانونية إزاء مخالفتها.

ويذكر إن الوكيل باصريح نفذ نزولًا بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية بساحل حضرموت، ومعه العميد عبدالله بايعشوت المشرف الأمني للحملة، ود. صالح بن شحنة ممثل عن الهيئة العامة للأدوية بساحل حضرموت، تنفيذًا لتوجيهات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.


وأكد باصريح خلال الحملة الميدانية إن هذا الإجراء يأتي بعد عدة اجتماعات قامت بها اللجنة المكلفة من المحافظ، وبعد إعطاء ملاك المؤسسات والشركات إشعارا أوليا قبل شهر بالتغيير والالتزام بالتسعيرة الجديدة، وإشعار أخير قبل ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن بعض المؤسسات والشركات قد قامت بالفعل بتغيير أسعارها بما يتواكب مع التسعيرة الجديدة للأدوية.

وأفاد بايعشوت أن الحملة تعتبر خطوة أولية لعدد من الحملات في هذا الجانب خلال الفترة القادمة لضبط المخالفين.

وشدد على أهمية التزام المؤسسات والشركات بإجراءات التسعيرة الجديدة، مؤكدا على متابعة محافظ حضرموت للحملة بشكل شخصي وبشكل مستمر لما لها من أهمية في الجانب الخدمي للمواطنين في الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.
هذا وسيستمر النزول الميداني خلال الأيام والأسابيع القادمة على الصيدليات للتأكد من السعر النهائي للأدوية التي تباع للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى