ارتفاع ضحايا ألغام الحوثي إلى 107 منذ مطلع العام الجاري

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلن المرصد اليمنى للألغام، مقتل مدني وعاملين اثنين خلال تفكيك عبوة ناسفة زرعها مسلحو الحوثي في مديرية حريب جنوب محافظة مأرب، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الألغام إلى 52 قتيلًا و55 جريحًا في غضون أقل من شهر.
وذكر المرصد في بيان اليوم السبت أن عبوة ناسفة للحوثيين انفجرت أثناء محاولة تفكيكها في منطقة جراذا التابعة لمديرية حريب، موضحًا أن الانفجار أسفر عن مقتل المواطن وعاملين اثنين ضمن فريق هندسي لنزع الألغام تابع لألوية العمالقة.

وكانت قوات العمالقة الجنوبية أعلنت أمس الجمعة تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة خلفها الحوثيون في مديرية حريب جنوبي مأرب، مشيرة الى أن العبوات الناسفة زرعها الحوثيون في مناطق واسعة من مديرية حريب.
وأضافت أن الفرق الهندسية نفذت عمليات مسح ميدانية وتطهير للمناطق والوديان والطرقات في حريب، مشيرة إلى انتزاع الفرق الهندسية آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، زرعتها المليشيات بطريقة همجية ومموهة في مديريات محافظتي شبوة ومأرب.

وأمس الجمعة قتل طفلان، بانفجار لغم أرضي في منطقة سكنية جنوب محافظة الحديدة.
وذكرت تقارير إعلامية أن لغمًا أرضيًّا من مخلفات الحوثي انفجر بطفلين كانا على متن دراجة نارية في قرية الجروبة، بمنطقة المجيلس التابعة لمديرية بيت الفقيه.
والطفلان هما محمد إبراهيم أحمد ناجي (15 عامًا) وشقيقه أحمد (12 عامًا) اللذين كانا في طريقهما إلى قرية السويق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى