​رئيس الوزراء يطلع على أعمال برنامج الأغذية العالمي

> عدن «الأيام» سبأ:

> اطلع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، من المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكرا، على أعمال البرنامج في توزيع الغذاء والمساعدات النقدية، وجهود الاستجابة للمناطق المحتاجة وآلية تحديد المستفيدين، ومستوى تمويل المشاريع.
وشدد رئيس الوزراء خلال استقباله المسؤول الأممي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، على أهمية التقييم الدوري لمشاريع وتدخلات البرنامج بما يضمن وصول المساعدات لمستحقيها وتقييم أثر المساعدات في تخفيف المعاناة الإنسانية، وتحديد الأولويات وفق الاحتياجات القائمة بالتنسيق مع الحكومة.. مؤكدا أهمية الشراكة مع المؤسسات الوطنية في مراحل التخطيط وتنفيذ وتقييم المشاريع.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بمساهمة البرنامج ومساعداته الإنسانية الفاعلة.. لافتا الى ضرورة رفع مستوى التدخلات الإنسانية العاجلة للمواطنين والنازحين خاصة في المناطق التي تشهد اعتداءات إجرامية متكررة من قبل مليشيا الحوثي.
بدوره أكد المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، أن البرنامج يدير ما يزيد عن ٦٠ بالمائة؜ من الدعم الإنساني.. مشيرًا إلى الالتزام باستكمال آلية البصمة لضمان وصول المساعدات الإنسانية.. مشيدا بالدعم المقدم من الحكومة لتسهيل عمل وأنشطة البرنامج في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى