محافظ حضرموت: لدينا إمكانية لتجنيد 16 آلاف في الجيش والأمن

> المكلا «الأيام» خاص

>
​شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا حفل تخرج الدورات الإنعاشية لأمن ساحل حضرموت وقوات المنطقة العسكرية الثانية.

وفي الحفل قدّم الخريجون عرضًا عسكريًا مهيبًا، لإلقاء التحية على المحافظ القائد البحسني، وعكسوا مدى انتظام حركتهم وخطواتهم النظامية، مستعرضين قوّتهم وجاهزيتهم ومعنوياتهم العالية، لحماية الأرض والعرض في حضرموت، وتأمينها من أي مخاطر تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، وعكسوا التحامهم واصطفافهم خلف قيادتهم، وتخلل الحفل عرضًا رمزيًا للقوات الخاصة استعرضوا خلاله مهارات الكورسفت في الركض والجمباز والتجديف ورفع الأثقال، إلى جانب عرضًا لمداهمة المباني المفتوحة، عكسوا خلال الاستعراض ما تلقوه من تدريبات على أيادي خبراء عسكريين وأمنيين.


وألقى المحافظ القائد البحسني كلمة للخريجين، أشار فيها إلى أن الحفل تميّز بإظهار القدرات والكفاءة ومستوى التدريب العالي الذي وصل إليه منتسبو الأمن والوحدات العسكرية، لافتًا إلى أن ذلك يقع محل اعتزاز وفخر لحضرموت وقيادتها السياسية وللتحالف العربي، وقال: "اليوم يأتي هذا التخرج وحضرموت في أمس الحاجة إليكم للتغلب على المصاعب، وإيقاف المخططات المعادية"، وأضاف أن هذه القوة بمستوى تدريبها وجاهزيتها والتفاف المجتمع حولها ودعمه اللا محدود لها، ستجعل من حضرموت الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تحاك ضدها.


وشدد محافظ حضرموت على القادة بالاهتمام بالسرية في الجيوش والأجهزة الأمنية، مبينًا أنه تم تشكيل لجنة خاصة بمتابعة القضايا السرية العسكرية والأمنية، بهدف التخلص من أي تسريب للمعلومات الأمنية والعسكرية والاقتصادية التي تهم حضرموت.

وأوضح اللواء البحسني أنه تم تشكيل لجنة عسكرية لمتابعة قضايا التجنيد غير القانوني في بعض المواقع، والرفع بتقارير لقيادة السلطة واقتراح المخارج والإجراءات التي يجب أن تتخذها السلطة في هذا الجانب، مؤكدًا أهمية أن تكون القوة العسكرية مؤسسة بشكل نظامي، ونبّه من التعامل مع فكرة التجنيد غير الشرعي، معبرًا عن ثقته من القائمين على العمل فهم هذه الرسالة.


وبيّن محافظ حضرموت أن قيادة السلطة لديها إمكانية تجنيد 10 آلاف جندي بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أن يتم تجنيد 5 آلاف في المنطقة العسكرية الثانية ومماثلة للمنطقة الثانية، إلى جانب إمكانية تجنيد 6 آلاف جندي في إدارتي الأمن والشرطة بالساحل والوادي.

وعبّر محافظ حضرموت عن خالص شكره وتقديره لمدربي الدورة على إنجاحهم للدورة، ولقيادة لواء الريان على كل الجهود المبذولة والتسهيلات المقدمة في سبيل إنجاح هذه الدورة، وحيّا الخريجين وبارك لهم بمناسبة تخرجهم.

من جانبه، نوّه القائم بأعمال المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس بالدور المعول على الخريجين، من خلال رفد الأمن والشرطة بالجنود ذوي الكفاءة، معبرًا عن اعتزازه لما وصلت إليه إدارة الأمن من نقلة نوعية في التدريب والتأهيل، وقال في خطابه للخريجين، إن الوطن وميدان العمل بحاجة إليكم ولإخلاصكم في العمل والمهام وخدمة حضرموت.
وجرى في الختام تكريم الأوائل والمتفوقين في الدورة وتسليمهم الشهادات التقديرية والجوائز العينية، والمدربين الذين بذلوا جهودًا لإيصال كافة المعلومات والمعارف والمفاهيم لمنتسبي الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى