مؤتمر صنعاء يتبرأ من الجناح الموالي لعائلة صالح

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن المؤتمر الشعبي العام الجناح الموالي للحوثيين في صنعاء، أمس، براءته ممن وصفهم بمنتحلي "صفة العضوية" في الداخل والخارج في إشارة لعائلة الرئيس السابق والقيادات المحسوبة على جناحه والتي اجتمعت في وقت سابق بالإمارات.

جاء ذلك في بيان نشره موقع "المؤتمر نت" الخاضع للحوثيين، قال فيه إن "الأمانة العامة تتابع التطورات سيما تلك المواقف والتصريحات التي تصدر ممن ينتحلون صفة العضوية ويسيئون إلي المؤتمر وإلى قيادته في صنعاء بشكل متكرر، سواء أكانوا من المرتزقة في الخارج أو من مرضى النفوس في الداخل".

وقال البيان، إن "الذين يظهرون للحديث عن المؤتمر في وسائل الإعلام الخارجية أو بعض وسائل الإعلام الداخلية وهم منتحلين صفة العضوية فيه زورًا وبهتانًا لا يمثلون إلا أنفسهم ولا علاقة للمؤتمر بتصريحاتهم".

وأضاف أن "مواقف المؤتمر من مختلف القضايا الداخلية والخارجية تعبر عنها قيادته التنظيمية والسياسية ممثلة برئيس المؤتمر الشيخ صادق بن أمين أبو راس واللجنة العامة والأمانة العامة".

وحذر البيان من الخطر الذي يمثله من وصفهم بـ "المتخفيين والمندسين في أوساطنا في الداخل كون مواقفهم وتصريحاتهم وكتاباتهم وحملاتهم المسيئة للقوى الوطنية المقاومة للعدوان هي أشد خطرًا مما يفعله مرتزقة الخارج".

وقال إن هؤلاء "يخلخلون تماسك الجبهة الداخلية والسعي بكل وسيلة لزرع الشك وإثارة الفتنة بين القوى الوطنية المواجهة"، في إشارة إلى تحالف المؤتمر والحوثيين الذي انهار أصلًا بانقلاب المليشيا على زعيم الحزب في ديسمبر 2017م.

وأردف: "ما يثير الكثير من التساؤلات عن حقيقة أهدافهم ومدى ارتباطهم بمساعي ومخططات دول تحالف العدوان التي تسعى يائسة لاستهداف وحدة الجبهة الداخلية ظنًا منها أنها ستحقق بذلك ما عجزت عن تحقيقه عسكريًا".

وأشار البيان إلى العلاقة القوية والاستراتيجية الرابطة بين المؤتمر (جناح صنعاء) والحوثيين، مؤكدًا أنها "لن تتأثر بحملات وإساءات مرتزقة وعملاء العدوان ولا ألاعيب الخونة والمندسين في الداخل، ذلك أن هذه العلاقة مرتبطة بقضية مقدسة هي الدفاع عن اليمن وشعبه ووحدته وسيادته واستقلاله "، وفق البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى