مساع لتحسين مستوى الخدمات الصحية بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> عقد فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، اليوم الإثنين، لقاء ضم وفدًا من وزارة الصحة برئاسة نائب الوزير د. عبدالله دحان، لمناقشة الأوضاع الصحية في محافظة حضرموت، وسبل تحسين مستوى أدائها.
واطلع فريق الصحة على مختلف الجوانب الصحية في المحافظة، وأشار البحسني إلى استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب.

وأكد أن السلطة المحلية تولي القطاع الصحي اهتمامًا ورعايةً خاصة، نظرًا لارتباطه المباشر بصحة الناس.
واستعرض دحان بدوره حرص الوزارة على زيارة حضرموت لمتابعة مجالات العمل الصحي بشكل عام، وخصوصًا ما يتعلق بالرعاية الصحية التي تقدم فيها القابلات الرعاية للنساء المقبلات على الولادة خلال فترة الحمل، المخاض والولادة، وخلال فترة ما بعد الولادة، والاهتمام أيضاً بحديثي الولادة ومساعدة الأم في الرضاعة الطبيعية.

وتأتي بهدف تفقد الوضع الصحي  وتلمّس هموم ومشاكل القطاع الصحي وما يواجهه من صعوبات، مؤكدًا أن الوزارة تسعى دائمًا لإحداث حالة التكامل المطلوب بين السلطتين المركزية والمحلية لتقديم خدمات صحية.

وفي السياق وضع البحسني، ومعه نائب وزير الصحة اليوم الإثنين حجر الأساس لمشروع معهد العلوم الصحية (مبنى السيدة وداد الأدهم).

ودشن مشاريع معهد العلوم الصحية بفرع المكلا، التي تتضمن وضع حجر الأساس لمشروع بناء قاعات ومعامل دراسية، وتدشين الانتهاء من رفع سور المعهد والطلاء بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى جانب افتتاح المكتبة الإلكترونية وتزويدها بعدد (420) كتاب بتمويل من السلطة المحلية وافتتاح مركز تدريب القابلات، وإعادة تأهيل 6 قاعات دراسية ومكاتب هيئة التدريس وتزويدها بوسائل تعليمية حديثة.

وشدد دحان على أهمية أن تكون مخرجات المعهد ذو كفاءة عالية، وقادرة على تقديم الخدمات الصحية للمجتمع، مؤكدًا دعم ورعاية وزارة الصحة للقطاع الصحي بحضرموت وفق إمكانياتها، وبذل مساعٍ مع المنظمات الشريكة لتوفير المتطلبات اللازمة، بما يضمن تحقيق أهداف الوزارة لخدمة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى